منوعات و المرأة و الطفلترند و سيو

أدعية لاستقبال شهر رمضان الكريم 2021

اقترب شهر رمضان المبارك، و لم يتبقي سوي ايام قليلة لحلول هذا الشهر الكريم، و شهر رمضان هو أفضل شهور السنة، هذا الشعر الذى ينتظره العديد من الأشخاص، يحل هذا الشهر الكريم ببهجته فى كل عام، فهذا الشهر مميز عند المسلمين، و يرتبط هذا الشهر بركن من أركان الإسلام، و هو الصوم، وينتظر الاطفال والكبار هذا الشهر فى كل عام ببهجة وفرح، و يريد العديد من الأشخاص معرفة بعض الأدعية لاستقبال هذا الشهر الكريم.

ويقدم لكم موقع 《 الوكالة نيوز 》 أهم الأدعية لاستقبال شهر رمضان المبارك.

شهر رمضان وأهميته

ينتظر الكثير من الأشخاص شهر رمضان المبارك، شهر رمضان هو شهر المغفرة، و الرحمة، و العتق من النار، و البعد عن المحرمات، هو شهر الصيام، و الصوم، و الصدقة، فالصوم لا يعنى فقط الامتناع عن الطعام والشراب، و لكن أيضا الأمتناع عن المحرمات، للصوم فوائد عديدة، لصحة الانسان، و هو شهر الاستجابة لدعائنا.

أدعية استقبال شهر رمضان 2021

-اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والطمأنينة وراحة البال وأعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن.

-اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين.

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، واغفر لنا وارحمنا وارزقنا إنك أنت الرزاق الرحيم.

-‏‎‏‎اللهم مع استقبال شهر رمضان، بلغنا ما نود، واجعل لنا دعوة لا ترد، وأفتح لنا بابًا إلى‏‎‏‎ الجنة لا يسد، واللهم بلغنا رمضان.

-اللهم بلغنا رمضان بلوغا يغير ويحسن حالنا، ويطهر أنفسنا ويهذب أرواحنا، اللهم اعتق رقابنا فيه من النار وارزقنا الجنة من باب الريان.

-اللهم بلغنا سماع التراويح ودعوات المصلين ودموع الخاشعين وختم القران يا رب العالمين.

-اللهم بلغنا شهر رمضان الكريم واجعل قدومه علينا قدوم خير وبركة وتفريجا للهم والحزن والضيق.

أدعية لاستقبال شهر رمضان الكريم 2021

-اللهم ونحن نستقبل شهر رمضان أسألك الراحة عند الموت والعفو عند الحساب.

-اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا اللهم سلمنا لرمضان، وسلمه لنا، وتسلمه منا متقبلا اللهم اجعله شهر عز للإسلام والمسلمين، واجعله شهر للنصر والتمجيد في كل مكان يا رب العالمين.

-اللهم قوني فيه على اقامة امرك ، و اذقني فيه حلاوة ذكرك ، واوزعني فيه لاداء شكرك بكرمك ، واحفظني فيه بحفظك و سترك يا أبصر الناظرين .

-اللهم اجعلني فيه من المستغفرين ، و اجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين ، واجعلني فيه من اوليائك المقربين ، برأفتك يا ارحم الراحمين .

-اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك ، ولا تضربني بسياط نقمتك ، و زحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك واياديك يا منتهى رغبة الراغبين .

-اللهم اعني فيه على صيامه و قيامه ، و جنبني فيه من هفواته وإقامه ، وارزقني فيه ذكرك بدوامه ،بتوفيقك يا هادي المضلين . اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام واطعام الطعام وإفشاء وصحبة الكرام بطولك يا ملجا الاملين.

-اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه ، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه ، و اجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه ، بجودك يا أجود الأجودين .

-اللهم أهله علينا باليُمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ربي وربك الله.

أدعية لاستقبال شهر رمضان الكريم 2021

-اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال، يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالماً بما في صدور العالمين.

-اللهم أظلَّ شهر رمضان وحضر، فسلمه لي، وسلمني فيه، وتسلمه مني. اللهم ارزقني صيامه وقيامه صبراً واحتساباً، وارزقني فيه الجدَّ والاجتهاد والقوة والنشاط، وأعذني فيه من السآمة والفترة والكسل والنعاس، ووفقني فيه لليلة القدر، واجعلها خيراً لي من ألف شهر.

-اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

– اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعف عني يا عافيا عن المجرمين.

فيديو جراف.. شروط وزارة الأوقاف لفتح المساجد فى رمضان

كتبت : رحاب عبدالله

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى