عربى و دولى

الجيش اليمني يكبّد الحوثيين خسائر بشرية ومادية كبيرة

تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية مساء اليوم السبت من تكبيد ميليشيات الحوثيين خسائر بشرية ومادية كبيرة غرب محافظة مارب.
وحسب وكالة الانباء اليمنية ، قال مصدر عسكري : إن أبطال الجيش الوطني تعاملوا مع عناصر حوثية أثناء محاولتها الهجوم على أحد الموقع العسكرية في جبهة الكسارة، مؤكداً سقوط جميع تلك العناصر بين قتيل وجريح بنيران أبطال الجيش.
وأضاف : كما استعادت قوات الجيش كل ما بحوزة عناصر المليشيا الحوثية من أسلحة وذخائر متنوعة، فيما دمّرت مدفعية الجيش الوطني طقماً حوثياً كان يحمل ذخائر.
وفى غضون ذلك دمّر طيران تحالف دعم الشرعية عددًا من الأطقم الحوثية كانت تحمل تعزيزات في طريقها إلى الجبهة، وقتل جميع من كانوا على متنها من العناصر الحوثية.

عمليات الترحيل القسري

وأدانت الحكومة اليمنية عمليات الترحيل القسري التى تنفذها ميليشيات الحوثيين بحق مئات المهاجرين الافارقة فى صنعاء .

وقال وزير الاعلام اليمني معمر الارياني في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على تويتر اليوم السبت : ندين عمليات الترحيل القسري التي نفذتها مليشيا الحوثي المدعومة من ايران بحق مئات المهاجرين الافارقة بينهم نساء واطفال كانوا قد نظموا اعتصاما امام مفوضيةاللاجئين في العاصمة المختطفة صنعاء للمطالبة بتحقيق دولي في جريمة قتل العشرات من رفاقهم حرقا على يد المليشيا في احد مراكز الاحتجاز .
وأضاف : قامت مليشيا الحوثي الارهابية بالاعتداء بشكل همجي على المشاركين في الاعتصام المطالب بمحاسبة المتورطين في محرقة المهاجرين الأفارقة، مما أدى إلى مقتل عدد منهم وإصابة آخرين بكسور، واعتقلتهم ورحلتهم قسريا بشكل جماعي على متن دينات ورمت بهم في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية .
وتابع الوزير بالقول : نطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان وحماية اللاجئين وعلى رأسها المنظمة الدولية للهجرة بإدانة هذه الممارسات باعتبارها جرائم مرتكبة ضد الانسانية، وتعكس مدى استهتار مليشيا الحوثي الارهابية بقواعد القانون الدولي الإنساني وقوانين حماية اللاجئين والمهاجرين .

التحالف العربي : إحباط هجوم حوثي وشيك بزورق مفخخ جنوبي البحر الأحمر

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى