منوعات و المرأة و الطفل

من هي المذيعة جاسمين طه مقدمة حفل موكب المومياوات الملكية؟

اعتادت المذيعة جاسمين طه على تقديم الاحتفالات الهامة في المناسبات المختلفة، وكنها اليوم وقفت لتقدم فاعليات حدث موكب نقل المومياوات الملكية من أمام المتحف القومي للحضارة المصرية بميدان التحرير، وبالتزامن مع بدء فاعليات الموكب، أشاد رواد مواقع التواصل الإجتماعي بإطلالتها وبالمقدمة المميزة التي قدمتها جاسمين طه للحدث الذي لا يتكرر كثيرًا في التاريخ، وفي هذا التقرير، يستعرض موقع «الوكالة نيوز» كافة المعلومات التي تريدون معرفتها عن المذيعة جاسمين طه بالتفصيل.

إطلالة جاسمين طه في حفل موكب المومياوات الملكية

تألقت الإعلامية جاسمين طه في تقديمها حفل موكب نقل المومياوات الملكية، بفستان ملكي فرعوني يتناسب مع هذا الحدث التاريخي، حيث ارتدت فستانا أبيض، مرصع بالنقوش والرسومات الفرعونية الفضية اللون، مع تسريحة الشعر البسيطة، حيث تركت خصلات شعرها الأسود أعلى الكتف، ونسقت مع إطلالتها المميزة مجوهرات أنيقة أظهرت جمال فستانها، كما وضعت مكياج المرتكز على الالوان الترابية.

وأعربت جاسمين عن سعادتها وفخرها لمشاركتها في موكب نقل المومياوات، حيث قالت في تصريحات صحفية سابقة، إنها عكفت لفترة طويلة على دراسة تاريخ المومياوات من خلال كتب التاريخ، وذلك لتقديم معلومات جيدة عن هؤلاء الملوك الفراعنة الذين تم نقلهم للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بإطلالتها، وجاءت أبرز التعليقات، كالتالي: «فستان رائع لجاسمين طه وهايل وفخم ومناسب ليها وطبعا مناسب للحدث العظيم»، وأيضا «جاسمين طه أفضل مذيعة واختيار جيد لمشاركتها في حدث موكب المومياوات الملكية».

مقالات ذات صلة

من هي جاسمين طه ؟

ويستعرض موقع «الوكالة نيوز» أبرز المعلومات عن جاسمين طه، فيما يلي:

جاسمين طه هي إعلامية مصرية حاصلة على ماجستير في الإدارة العامة من الجامعة الأمريكية، كما درست الاقتصاد أيضا بعد تخرجها، كما أنها ابنة العميد طه زكي، وزير الصناعة والثروة المعدنية الأسبق.

وبدأت العمل في التلفاز من خلالها عملها كمراسلة ثم مقدمة برامج، مثل “صباح الخير يا مصر، نادي السينما، السفيرة عزيزة على قناة dmc الفضائية المصرية.

ولم تكن هذه الاحتفالية الأولى التي تقدمها جاسمين طه، بل قدمت أكثر من مهرجان، منهم مهرجان الموسيقى العربية، وحفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدار الأوبرا المصرية، وأيضا احتفالية مرور 150 عاما على إنشاء الأوبرا الخديوية، وكذلك احتفالية افتتاح كأس العالم لكرة اليد

وأيضا قدمت مؤتمر العام الثقافي المصري، وحفل ختام الدورة السابعة والعشرين من مهرجان الموسيقى العربية، واحتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية في عام 2019 ، وأيضا مؤتمر تدشين العام الثقافي المصري الصيني بالأقصر.

موكب نقل المومياوات الملكية

وكان افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، منذ قليل، المتحف القومى للحضار المصرية بالفسطاط بمشاركة رجال كبار الدولة، كما شارك في فاعليات حفل موكب المومياوات الملكية عدد من النجوم المصريين وهم، الفنان خالد النبوي، والفنان أحمد السقا، والفنان أحمد حلمي، والفنانة يسرا، والفنانة منى زكي، ونيللي كريم، وأيضا الفنان كريم عبدالعزيز.

وتم نقل 22 مومياء من بينها 18 مومياء لملوك، و4 لملكات، من المتحف القومي للحضارة بميدان التحرير إلى المتحف القومي بالفسطاط، واسمائهم، هي: «الملكة حتشبوت والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس، ونفرتاري زوجة الملك أحمس، وأيضا الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول،سقتن رع تاعا، أحمس الأول، تحتمس الأول، أمنحتب الأول، أمنختب الثاني، أمنحتب الرابع، أمنحتب الثالث، مرنبتاح، تحتمس الثالث، تحتمس الثاني، تحتمس الرابع، رمسيس التاسع، رمسيس الثاني، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، سا بتاح، ستي الثاني».

الرحلة الذهبية تنطلق من متحف التحرير.. الرئيس السيسي يشاهد مراسم نقل المومياوات الملكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى