الشارع السياسي

النائب ياسر الهضيبي: نقل «المومياوات الملكية» عكس عبقرية الحضارة المصرية المتفردة.. وتحية لمن أبهروا العالم بهذا الحفل المهيب

قال الدكتور ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ وأستاذ القانون الدستوري وحقوق الإنسان، إن مراسم نقل «المومياوات الملكية» إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ظهر على مستوى عالمي وعكس عبقرية الحضارة المصرية المتفردة وإيمان الأحفاد بالحفاظ على الهوية المصرية وإظهار وجه مصر الحضاري والتاريخي.

وأضاف «الهضيبي»، أن هذا الحدث الفريد يعد فرصة كبيرة للترويج للسياحة المصرية باستخدام جميع وسائل الدعاية والتكنولوجيا الرقمية الحديثة في عملية التعريف بالمقاصد السياحية المختلفة والأماكن السياحية المصرية في جميع المحافظات مع نبذه عن بعض المعلومات العامة عن الأثر في ضوء جهود الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن هذا الحدث نقلة حضارية تضاف لتاريخ مصر العظيم، فحفاوة استقبال موكب المومياوات دليل قاطع على مكانة الحضارة المصرية واحترام المصريين لملوكهم، وسعادتهم الكبيرة بسير هؤلاء الملوك القدامى في شوارع القاهرة.

موكب نقل المومياوات

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن موكب نقل المومياوات حظى باهتمام عالمي بنحو يتسق مع عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة، ليساهم أيضا فى التعريف بآثار مصر وحضارتها واستقرار أمنها أمام العالم كله، متوقعًا أن تشهد مصر خلال الأشهر القليلة القادمة تدفقاً سياحياً كبيراً من مختلف سياح العالم لزيارة جميع المحافظات والمدن والمناطق السياحية والأثرية.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية فى ظل القيادة السياسية تخطو بثبات لتكون فى مصاف الدول العظمى وهذا ما يتم العمل له على أرض الواقع، مشيدًا بجهود جميع مؤسسات الدولة وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي في إخراج صورة رائعة أمام العالم تليق بتاريخ الحضارة المصرية.

برلمانى: موكب «نقل المومياوات» أضخم خطوة تسويقية للآثار المصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى