أهل الفنمنوعات و المرأة و الطفل

كل ما تريد معرفته عن نادر عباسي قائد أوركسترا حفل موكب المومياوات الملكية

عرض تاريخي قاده المايسترو نادر عباسي، في حفل قدم لأول مرة في العالم بهذا الحجم مباشرة، وهو موكب المومياوات الملكية، حيث تم تقديم موسيقي اوركسترا مع عزف ترانيم المهابه لايزيس الخاصه من معبد الدير، ويعد المايسترو نادر عباسى من أهم قادة الأوركسترا من العيار الثقيل فى مصر والعالم العربى، وفي هذا التقرير تستعرض «الوكالة نيوز» لمتابعيها أبرز المعلومات عنه.

من هو نادر عباسي ؟

نادر عباسى هو فنان مصري سويسري الجنسية، من مواليد 1967، حصل على بكالوريوس المعهد العالي للموسيقى «الكونسيرفاتوار» لآلة الفاجوت، وأيضا حصل على بكالوريوس من كونسيرفاتوار جينيف للغناء الأوبرالي، وأيضا دبلوم في قيادة الأوركسترا من الأكاديمية العالمية للتعبير الموسيقي للأوركسترا السيمفوني بفرنسا.

وتقلد العديد من المناصب، وهي: عازف فاجوت أول لأوركسترا القاهرة السيمفوني، ولأوركسترا جنيف للحجرة في سويسرا، ومغن أوبرالي في أوبرا جنيف بسويسرا.

وأيضا تقلد منصب القائد الأساسي لأوركسترا أوبرا القاهرة في عام 2001 حتى عام 2011، والقائد الأساسي لأوركسترا السلام بفرنسا من عام 2004.

كما أنه تعاون مع الموسيقار الكبير عمر خيرت عام 2002، وقدما الكثير من الحفلات الكبرى داخل مصر وخارجها، وحصل على العديد من الجوائز.

موسيقى حفل المومياوات الملكية

ويذكر أنه غنى بحفل موكب المومياوات الملكية، الفنانة ريهام عبدالحكيم والفنانة نسمة محجوب، وكانت موسيقى الحفل من مصر القديمة الفرعونية وهي من تأليف الموسيقار المصري هشام نزيه، وتم نقله بث مباشر على عديد من القنوات المصرية والعالمية، وشهد الحفل الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من كبار رجال الدولة وأيضا شارك بالحفل عدد من الفنانين المصريين.

واستخدم في حفل المومياوات الملكية آلات موسيقي شبيهة بتلك التي كانت تستخدم في العصور القديمة، مثل آلات الهارب والناي والعود، وشارك بالحفل 100 عازف و100 كورال.

موكب نقل المومياوات الملكية

وكان تم التجهيز لفاعليات حدث نقل المومياوات الملكية خلال الفترة من 7 إلى 10 أيام قبل العرض للجمهور اليوم، وتم نقل 22 مومياء من بينها 18 مومياء لملوك، و4 لملكات، واسمائهم، هي: «الملكة حتشبوت والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس، ونفرتاري زوجة الملك أحمس، وأيضا الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك سيتي الأول،سقتن رع تاعا، أحمس الأول، تحتمس الأول، أمنحتب الأول، أمنختب الثاني، أمنحتب الرابع، أمنحتب الثالث، مرنبتاح، تحتمس الثالث، تحتمس الثاني، تحتمس الرابع، رمسيس التاسع، رمسيس الثاني، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، سا بتاح، ستي الثاني».

محطة السادات تستقبل الركاب من جديد عقب نقل المومياوات الملكية إلى المتحف الحضاري

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى