تكنولوجيا

يغير الهواتف الذكية.. كل ما تريد معرفته عن أندرويد القادم

أندرويد 12 هو النسخة الأهم فى تحديثات الهواتف التى تعمل بنظام الاندرويد، والتى سيكون لها شكلًا كبيرًا مختلفًا عن باقى ما تم الوصول اليه فى النسخ السابقة، مما يجعل حديث الساعة لدى الجمهور هو معرفة القادم في عالم الهواتف الذكية التى تعمل بنظام الاندرويد.
ولأن نظام الاندرويد هو السمة السائدة والأقوى التى يستخدمها الملايين من البشر جانبى نظامى ايزو ومايكرسوفت، الا أن اندرويد لها مكانة خاصة لدى الجمهور وله مميزات عدة يحبها ويسعى اليها الجميع ويرغب فى التطلع إلى كل ما هو جديد فى عالم الاندرويد، لذلك تقدم الشركة يومًا تلو الأخر أحدث المميزات من أجل جذب المزيد من المستخدمين.
ويأتى النظام الجديد من الاندرويد بمجموعة كبيرة من المميزات التى لا تتواجد فى الأنظمة السابقة والتحديثات التى اصبحت لا تتناسب مع التقدم التكنولجى الذى يتغير يوم تلو الأخر، وهذا ما يجعل الجميع فى حيرة ولهفة من الانتظار للنظام الجديد الذى سيغبر الواجه كليًا.
وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، مجموعة كبيرة من المميزات التى سيكون عليها التحديث الجديد من الأندرويد الذى سيكون طفرة غير مسبوقة فى عالم الاندرويد الذى كان يمر بفترة بطء شديدة فى التحديثات على مدار السنوات السابقة، ولكن الأن تعمل جوجل على تغيير التحديثات كل أقل من عام على الاكثر.

نظام الاندرويد الجديد

سيكون نظام الاندرويد الجديد الذى ينتظره العالم واحدًا من أقوى من التحديثات بفضل مجموعة من المميزات التى يعانى من نقصها مستخدمى الاندرويد، وحتى يتمكنوا من الحصول عليها سيكون واجب عليهم التحديث أو شراء هواتف قابلة لذلك النظام الجديد الذى يقترب من الاعلان الرسمى عنه.

مميزات النظام

– تغيير واجهة المستخدم
من المقرر أن يشهد تحديث الاندرويد الجديد تغيير شامل للواجهة التى اعتاد الجمهور عليها، حتى مع التحديثات الاخيرة كانت تظل ثابتة لا يوجد بها أى تغيير.
لكن من المتوقع اضافة شاشة من الشفافية على اللوحات الرئيسية، وشكل جديد لكافة الاشعارات التى كان يستثقبلها المستخدم بنفس الانظمة القديمة مع كل تحديث جديد.
بالاضافة الى تغير كبير فى شكل الايقونات الرسمية والحركة بين الشاشات المقسمة على الاجهزة مما يجعل الجهاز أكثر سرعة ومرونة فى العمل.

اضافة أدوات جديدة للمحادثات

من المقرر أن تطلق الشركة شكل جديد لكافة المحادثات التى تجرى عليها سواء كانت فى التطبيقات الخاصة أو العامة، وهى ميزة لم تتواجد من قبل فى الهواتف الاندرويد.
سيكون هناك مرونة كبيرة فى الحصول على الرسائل الاخيرة او المكالمات الفائتة أو حتى اشعارات التطبيقات الهامة مثل فيس بوك وتويتر وتليجرام.

نظام التتبع

تستعد شركة جوجل تحسين نظام التتبع على الاندرويد الجديد وذلك لمجاراة شركة أبل التى تسهل على المستخدم الحصول على كافة المعلومات عن الهواتف التابعة لهم من خلال المواقع الرسمية مع سهولة التتبع لها فى أى مكان مجرد فقدانها يمكن للمستخدم اعادتها بكل سهولة عكس الاندرويد
وتسعى الشركة لجذب العملاء الجدد خاصة من الطبفات فوق المتوسطة من خلال النظام الذى سيغير شكل الواجهة تمامًا عكس ما هو متوقع ومعروف عن الهواتف التى تعمل بنظام الاندرويد والتى من السهل اختراقها او فقدانها دون الوصول اليها مرة أخرى.

موعد التحديث

من المعتاد فى شركة جوجل الافصاح عن الانظمة الجديدة خلال النصف الاول من كل عام، ولكن حتى الأن لم تعلن الشركة بشكل رسمى موعد اطلاق النظام الجديد، مما يجعل الجمهور فى حيرة من الأمر خاصة المستخدمين الجدد للهواتف الذكية التى تعمل بالنظام.
ولكن فى تلك المرة أعلنت الشركة عن نيتها لاصدار النظام الجديد لكل المستخدمين خلال الفترة المقبلة.

بسرعة فائقة.. سعر ومواصفات هاتف شاومي xiaomi mi 11 ultra

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى