منوعات و المرأة و الطفل

ما تريد معرفته عن اغنية “انا مصر””للفنان محمد منير في حفل المومياوات المصرية

أدي الفنان محمد منير ذات كلمات عظيمة ومميزة،لتعبر عن مشاعر وأحسايس الشعب المصري،وحضارته القديمة العظيمة،حيث ادها الفنان محمد منير خلال احتفالات موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى في ميدان التحرير لمتحف الحضارة بالفسطاط،كما ان تتم الاحتفال بنقل المومياوات وسط تنظيم دقيق وأستعراضات بمشاركة الكثير من الشباب وسط تنظيم دقيق واستعراضات.

يستعرض لكم الموقع الالكتروني<<الوكالة نيوز>>في السطور التالية كمات اغنية “انا مصر” للفنان محمد منير،ومؤلف أغنية “أنا مصر”،معلومات عن موكب المومياوات الملكية.

كلمات أغنية”أنا مصر “للفنان محمد منير

تقول كلمات أغنية الفنان”محمد منير”أنا مصر، أنا اللي عمري يوم كليت ولا مليت،أنا اللي في وش زمني وقفت ولا اتهزيت،أنا الفكرة اللي عايشة سنين،أنا الموضوع،أنا الصوت اللي وقت الصمت كان مسموع.

ويقول المقطع الثاني من اغنية<< انا مصر>>بداية كل شيء موجود،سنين والمستحيل تتعد،حضارة عمرها ممدود،تاريخ عمره بعمر الأرض،أنا الشمس اللي بعتت نور، ونورت الطريق للكون،أنا مصر اللي من غيري،ميزان الدنيا دي يختل.

-ويقول المقطع الثالث من أغنية <<انا مصر>>حروف اسمي في أول فصل، في كل كتاب وكل زمان، أنا كل الفروع والأصل، وليا أثر في كل مكان،أنا الشمس اللي بعتت نور،ونورت الطريق للأرض”.

معلومات عن اغنية<<انا مصر>>

اغنية انا مصر من كلمات أمير طعيمة، وألحان هشام نزيه،غناء الفنان محمد منير،ويتم غناء الأغنية في موكب نقل المومياوات المصرية الي ميدان التحرير لمتحف الحضارة بالفسطاط.

معلومات عن موكب المومياوات المصرية

•يتم نقل المومياوات الفرعونية الي المتحف القومي للحضارة المصرية في حي الفسطاط بمدينة القاهرة.

•يستقبل المتحف القومي بالفسطاط بمدينة القاهرة 22 مومياء ملكية فرعونية ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات.

•يعتبر الموكب الملكي لنقل المومياوات المصرية لمتحف الفسطاط القومي ،من اهم الأحداث الأثرية خلال القرن الحادي والعشرون.

•أثناء مواكب نقل المومياوات يشهد العالم باكمله مظاهر احتفالية خاصة بهذا الحدث الأعظم،ومن ابرز مظاهر هذا الاحتفال تزيين اسماء ملوك الفراعنة الموجودين داخل التوابيت،والتي يبلغ عددهم ـ22 و17 تابوتاً ملكياً،وذلك باستخدام أضواء الليزر والكشافات.

•تستقبل مصر في هذا الاحتفال شخصيات دولية من مختلف دول العالم،بالإضافة الي الحدث الأعظم وهو نقل المومياوات المصرية الي المتحف القومي بالفسطاط.

معلومات عن الفنان محمد منير صاحب أغنية <<انا مصر>>

•ولد الفنان محمد منير في قرية منشيه النوبة بأسوان عام 1954.

•تلقى منير تعليمه المبكر وقضى فترة الصبا في أسوان قبل أن يهاجر مع أسرته للعاصمة بعد غرق قرى النوبة تحت مياه بحيرة ناصر التي خلفها السد العالي.

•في أوائل السبعينيات،أحب ممارسة الغناء كهاوٍِ منذ الصغر وكان يغني لرفاقه في الجيش.

•تخرج في قسم الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون من كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوانوأثناء أو بعد دراسته استمع إليه زكي مراد الشيوعي النوبي فأوصى عبد الرحيم منصور، الشاعر المعروف آنذاك بالاستماع إليه، وكبرت الدائرة لتشمل أحمد منيب الذي لم يكن أحد قد سمع به، فأخذ في تدريب منير على أداء ألحانه وألحان غيره النوبية، ثم بدآ في الاستعانة بكلمات معارفهم من الشعراء عبد الرحيم منصور وفؤاد حداد.

تفاصيل .. الفيلم التسجيلي لخالد النبوي في حفل المومياوات الملكية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى