احنا الطلبة

كيفية تقييم طلاب الصف الأول والثاني الثانوي 2021

يبحث طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، عن تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني وضوابط عقد تقييم الطلاب من خلال عقد اختبارات مجمعة بشهري إبريل ومايو، بالمدارس ورقيا “اختيار من متعدد، بابل شيت ” بلجان مؤمنة ومراقبة.

و يزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحان بديلاً عن الكتاب المدرسي، وتكون نتيجة الفصل الدراسي الأول (اجتياز أو عدم اجتياز) ولا تحسب له أي درجات في حالة إتمام الامتحان، أما في حالة (عدم الاجتياز) يتم عقد امتحان تكميلي بواقع ١٥ سؤال للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر ابريل.

تمثل درجة الفصل الدراسي الثاني ١٠٠٪ من الدرجة العظمى للمادة وتحسب من خلال متوسط درجات الطالب في اختباري شهر مايو وأبريل، وإذا واجه الطالب أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء امتحان المادة في الفصل الدراسي الأول تحسب له اجتياز في هذه المادة.

ويحدد مصير الطالب المتغيب بعذر قهري مدير المديرية التعليمية، ويؤدي الطالب امتحان تكميلي عن طريق المدرسة بورقة منفصلة لكل مادة تغيب عنها بواقع ١٥ سؤال للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر ابريل.

جدير بالذكر أن الحضور خلال الفصل الدراسي الجاري اختياريا، حيث لن تُحتسب أعمال سنة لدرجات الفصل الدراسي الثاني و في حالة الغياب الاختياري يجب تقديم إقرار رسمي من ولي الأمر للإدارة التعليمية، كما يحق تقديم طلب رسمي بإعادة السنة الدراسية للطالب.

وقد قررت الوزارة عقد اختبارات مجمعة يوم 29 مارس 2021 الامتحان المجمع للصف الرابع الابتدائي و الأول الإعدادي، أما الصفين الخامس الابتدائي و الثاني الإعدادي فينعقد الاختبار 30 مارس 2021، الأربعاء31 مارس 2021 يؤدي الاختبار طلاب الصف السادس الابتدائي.

ويعقد اختبار شهر إبريل الأحد 25 أبريل 2021 للصف الرابع الابتدائي والأول الإعدادي، الأثنين 26 أبريل 2021 الخامس الابتدائي و الثاني الإعدادي، أما الثلاثاء 27 أبريل 2021 للصف السادس الابتدائي، علي أن ينعقد اختبار شهر مايو الأحد 23 مايو 2021 للصف الرابع الابتدائي و الأول الإعدادي، الاثنين 24 مايو 2021 للصف الخامس الابتدائي و الثاني الإعدادي، الثلاثاء 25 مايو 2021 للصف السادس الابتدائي.

كما يُعقد امتحان مادة التربية الدينية لطلاب المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات والدولية في نهاية الفصل الدراسي الثاني منهج كامل ورقة منفصلة مع امتحان شهر مايو، بواقع (15 سؤال) نوعية اختيار من متعدد وفى زمن قدرة (60 دقيقة).

تعرف علي طرق تقييم طلاب الصف الأول والثاني الثانوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى