اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

«القصبي» يشيد بتنظيم موكب نقل المومياوات الملكية

أشاد رئيس لجنة تضامن النواب الدكتور عبد الهادي القصبي بالحدث الفريد الذى شهدته مصر أمس بنقل ملوك وملكات مصر القديمة إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط وذلك بفضل قيادة سياسية ناجحة وحكيمة ومبدعة تستكمل مشروع البناء والإنسانية موضحا نحن أقدم دولة في التاريخ وجيشنا من أقوى جيوش الارض، واثاراهم اللي موجوده لحد دلوقتي بيتباهى بيها كل العالم وهتفضل بوصلة طاقة والهام لكل البشر .

وأوضح أن هذا المشهد المهيب كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي لدليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ الذين صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها كل البشرية، لنكمل طريقنا الذى بدأناه.. طريق البناء والإنسانية فتحيه إلى القائد الذي استطاع أن يكشف. للعالم عن حضارة مصر وتاريخها وعظمتها وتحيه إلي القائد الذي كشف الحجاب عن الكنوز المصرية واستطاع أن يستحوذ على عيون العالم وأبهرهم بعظمة مصر وتحيه الي القائد أيضا الذي استطاع أن يستعيد لمصر رونقها وجمالها وفي نفس الوقت فجر انتماء الشباب لوطنهم وجعلهم يفتخرون ويعتزون بكونهم مصريين .

كما وجه القصبي التحية الى وزارة الآثار وكل عالم وفنان وشاب وفتاة ساهم في إخراج هذا الحدث الهام العالمي متمنيا استثمار وترويج ذلك بما يعود بالنفع على البلاد من جذب السياحة العالمية إلينا .

ردود الأفعال العالمية على حدث نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط