الآنالرئيسية

موعد عرض المومياوات الملكية فى متحف الحضارة 

يتسأل الكثير من المواطنين في مصر والعالم عن موعد عرض المومياوات الملكية في متحف الحضارة المصرية بالفسطاط للجمهور، والتي التى تم نقلها مساء أمس من المتحف المصري بميدان التحرير إلى متحف الحضارة المصرية في موكب شهده العالم، وفي هذا التقرير، يجيب موقع «الوكالة نيوز» على تساؤلات الراغبين في زيارة المتحف خلال الأيام القادمة.

موعد عرض المومياوات الملكية في متحف الحضارة

كشفت وزارة السياحة والآثار، عن أن المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط سوف يبدء في عرض المومياوات الملكية للجمهور، ابتداءا من يوم 18 إبريل 2021، وفي الفترة الحالية ستتاح الزيارة لقاعة العرض المركزي فقط، وستكون تذاكر دخول المتحف مخفضة بنسبة 50%، اعتبارا من اليوم 4 أبريل وحتى 18 أبريل من الشهر الحالي، وذلك بمناسبة الافتتاح والترويج للمتحف.

وفي هذا السياق، قررت الهيئة التنفيذية للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، تخفيض سعر كتالوج المتحف المترجم باللغة العربية لـ 50%، وذلك في فترة ما قبل عرض المومياوات الملكية.

وعلى جانب ثانٍ، قررت إدارة شركة كنوز مصر للنماذج الأثرية، منح تخفيض على منتجات الشركة فى منفذ بيع متحف الحضارة بالفسطاط بنحو 20%، وذلك حتى يوم 5 مايو المقبل.

رابط حجز تذاكر متحف الحضارة 

ويمكن لجميع المواطنين الراغبين في زيارة متحف الحضارة بالفسطاط، البدء في حجز تذاكر دخول المتحف إلكترونيا، سواء في تلك الفترة أو في فترة إتاحة عرض المومياوات الملكية، وذلك عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني للمتحف الجديد، ولدخول مباشرة خلاله اضغط هنا.
https://egymonuments.com/ar/tickets

بعد الدخول اكتب تاريخ الزيارة، والجنسية مصري أو عربي او اجنبي، ونوع التذكرة، ثم اضغط على التالي، بعدها اكتب عدد التذاكر، ثم اختر طريقة الدفع، بعدها اكتب البريد الإلكتروني الخاص بك، ويجب التأكد منه قبل الضغط على تأكيد، لأنه سيصلك التذكرة بالموعد المحدد عبر الإيميل الذي كتبته.

مواعيد عمل متحف الحضارة

يذكر أن متحف الحضارة بالفسطاط، يفتح بابه للجمهور، يوميا، في تمام الساعة 09:00 صباحًا وحتى الساعة 05:00 مساءٍ، ما عدا يوم الجمعة يتاح دخول المواطنين من الساعة 09:00 صباحًا وحتى 05:00 مساء، ثم من 06:00 مساءً وحتى 09:00 مساءً.

سعر تذكرة متحف الحضارة 

واتأحت وزارة السياحة والآثار المصرية، سعر تذكرة دخول متحف الحضارة بالفسطاط للمصريين بـ10 جنيه، وبعد التخفيض تكون 5جنيه، أما الطلاب المصريين تتاح لهم بـ5 جنيه، وبعد التخفيض تتاح 2.5 جنية، أما الأجانب أتاحت لهم التذكرة بـ60 جنيه، وبعد التخفيض تكون 30 جنيه، بينما الطلاب الأجانب تتاح لهم التذكرة بـ30 جنيه، وبعد التخفيض تكون 15 جنيه فقط، فيما تبلغ سعر تذكرة التصوير الفوتوغرافي بـ50 جنيه، وفي فترة التخفيض تتاح بـ25 جنيه فقط.

أسعار جراج متحف الحضارة

تختلف أسعار الجراج فى متحف الحضارة بالفسطاط، حسب نوع المركبة، فالسيارة الملاكي سعر ركنها بـ 30 جنيه، أما السيارة الكوستر 40 جنيه، بينما الأتوبيس 50 جنيه.

الفئات المعفاة من دفع تذكرة دخول متحف الحضارة

وعلى ذلك قررت وزارة الثقافة إعفاء عدد من الفئات من تذاكر دخول المتحف الحضارة بالفسطاط، وهم كبار السن فوق 60 عامًا، والأطفال أقل من 6 اعوام، وأبطال الجيش الأبيض، وأبناء الشهداء ومصابي الحروب، والمحاربون القدماء ونقابة الفنانين التشكيليي، والعاملون فى وزارة السياحة، وخريجو كليات الآثار والسياحة والأداب قسم التاريخ والحضارة، وكلية فنون جميلة قسم عمارة، والفنون التطبيقية».

ازاي اروح متحف الحضارة بالفسطاط

جدير بالذكر أنه يمكن الذهاب لمتحف الحضارة بالفسطاط، عن طريق ركوب عربية من موقف السيدة عائشة للفسطاط، كما يمكن ركوب المترو ونزول محطة مارجرجس، ولو هتركب عربية خاصة يمكن تتبع خريطة جوجل، والتي ستجدها عبر البحث على جوجل أو زيارة الصفحة الرسمية للمتحف من هنا.

https://www.facebook.com/nmec.gov.eg/

الرئيس السيسي يشاهد فيلماً عن ترميم الأماكن الآثرية داخل متحف الحضارة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى