الآن

موكب المومياوات الملكية يبهر العالم قبل وصوله المتحف الحضاري.. تفاصيل

نقل المومياوات الملكية هو حدث عظيم عملت عليه جمهورية مصر العربية وأبهرت به جميع شعوب العالم العربية والغربية حيث تم نقل المومياوات الملكية يوم أمس السبت الموافق 3 أبريل لعام 2021 الجاري من خلال موكب ملكي عظيم نال إعجاب كل من تابعه وشاهده كما أنه كان سببًا في إبهار وتحدث الصحف العالمية عنه.

وكان العالم أجمع يترقب تلك اللحظات العظيمة التي تخرج فيها المومياوات الملكية من مقرها الأول وهو المتحف المصري بمجمع التحرير إلى مقرها الثاني المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، وحدث ذلك وسط حالة كبيرة من الإعجاب والانبهار بسبب كافة التحضيرات الرائعة التي حرص القائمون على تنظيم الحفل على تواجدها خلال عملية النقل.

ونستعرض لكم في موقع الوكالة نيوز خلال هذا التقرير أبرز تعليقات وردود فعل الجمهور في جميع أنحاء العالم خلال لحظة نقل المومياوات الملكية، إليكم التفاصيل:

ردود أفعال العالم لحظة بداية موكب المومياوات الملكية

خرجت عربات المومياوات الملكية من مقرها الأول بالمتحف المصري بالتحرير وسط استعراض رائع وأنغام موسيقية أعجب بها كل من سمعها وكانت حديث الصحافة والجمهور خلال الساعات القليلة الماضية.

تحدث عن لحظة نقل المومياوات الملكية العديد من دول العالم، حيث قال الدكتور حمد الشامسي سفير دولة الإمارات العربية بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن موكب نقل مومياوات ملوك وملكات مصر من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، يدل على عظمة الشعب المصري.

وأضاف الشامسي أن مصر تعمل دائمًا على إبهار العالم أجمع، وأنها بعملية نقل المومياوات الملكية أثبتت قدرتها الكبيرة على حماية هذا التاريخ العريق والعظيم.

فيما عبر رئيس لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا والمستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية الدكتور سعيد البطوطي، عن إعجابه الشديد بموكب المومياوات الملكية، والذ واصفه بأنه حدثًا دوليًا وتاريخيًا غير مسبوق أبهر العالم أجمع.

اقرأ أيضا: النائبة غادة علي : مصر تعيد صناعة التاريخ من خلال نقل المومياوات بحضور الرئيس السيسي

معروضات المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط 

يعمل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط خلال الفترة القادمة على عرض مجموعة من أهم المقتنيات الأثرية التي تعبر عن العصور المختلفة للحضارة المصرية وتاريخها العظيم، كما يوفر المتحف أيضًا أماكن ترفيهية، مثل: المطاعم والكافيتريات والبازارات لبيع المستنسخات الأثرية.

أماكن عرض المومياوات الملكية داخل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط 

كشف عدد من المسؤولين داخل المتحف القومي للحضارة المصرية عن مكان وضع المومياوات الملكية فور نقلها حيث وضعوها داخل قاعات أسفل القاعة الرئيسية داخل متحف الحضارة المصرية، وجاء ذلك لهدف ودلالة وهى دلالة على العالم السفلي الذي دفنت فيه المومياوات الملكية.

وبحسب ما تم نشره مسبقًا على الموقع الرسمي للمتحف القومي للحضارة المصرية فإن الوصول إلى قاعة المومياوات الملكية السفلية داخل متحف الحضارة المصرية سيكون من خلال ممر طويل تم طلاؤه باللون الأسود وجاء اختيار ذلك اللون بالتحديد لدلالة أيضًا، وهى دلالة على العالم الآخر السفلي في حياة السكون والظلام الدامس.

ردود الأفعال العالمية على حدث نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى