أهل الفنمنوعات و المرأة و الطفل

هكذا عبرت نيللي كريم عن سعادتها للمشاركه في موكب المومياوات

احتفلت مصر بموكب نقل الموميات، مساء أمس، وتم نقل ٢٢ مومياء ملكية فرعونية من المتحف المصرى إلى متحف الحضارة المصرية فى الفسطاط، وأثار هذا الموكب اهتمام الملايين من الجمهور و البلاد، وقام البعض بمشاركة بعض مقاطع الفيديو الخاصة بالموكب على مواقع التواصل الإجتماعي، ليعبروا عن فرحتهم و فخرهم ببلدهم بهذا الموكب العظيم، وشارك العديد من النجوم الكبار في موكب نقل الموميات، وقاموا بالحديث عن ملوك و أساطير مصر القديمة، ومن أهمهم الفنانة نيللي كريم، حيث قامت بالتعليق على مشاركتها فى موكب نقل الموميات.

عبرت الفنانة نيللي كريم عن سعادتها بالمشاركة في موكب نقل المومياوات الملكية، حيث علقت عبر حسابها على موقع «انستجرام»، قائلة: «مصرية وأفتخر»، كما وجهت الشكر لكل من صنع هذا الحدث العظيم.

هكذا عبرت نيللي كريم عن سعادتها للمشاركه في موكب المومياوات

لماذا اختارت نيللي كريم الملكة حتشبسوت ؟

قامت الفنانة نيلي كريم بالحديث عن الملكة حتشبسوت فى موكب نقل الموميات، فى افتتاحية الموكب، وتحدثت عن معبد الدير البحرى وأثار مصر، وقالت أن الأشخاص يأتون من جميع البلاد ليروا آثار بلدنا بالرغم من كل هذه السنين، و تحدثت نيلي كريم عن معبد الدير البحرى، قائلة أن كل هذه الالوان والنقوش، وراءها فنان مبدع قلم بتصميمها، وقالت الفنانة نيلي كريم ان الملكة حتشبسوت هى من قامت ببناء هذا الدير من 3500 سنة، و قامت ببناء هذا الدير فى غرب الأقصر، والملكة حتشبسوت هى رمز للمهارة والحكمة والصلابة للمرأة المصرية، وأضافت أن الملكة حتشبسوت هى أصل المثل المصرى ست بمية راجل، وأن فى عصرها ازدهر البناء والتشييد وتقدم البلاد فى عصر الملكة حتشبسوت.

ويذكر أنه فى موكب نقل الموميات قام الدكتور خالد العناني، بإهداء الرئيس عبد الفتاح السيسي تمثالا للملك توت عنخ آمون تكريما له.

مقالات ذات صلة
هكذا عبرت نيللي كريم عن سعادتها للمشاركه في موكب المومياوات

النجوم المشاركون في موكب نقل المومياوات

وكان شارك فى موكب نقل الموميات العديد من النجوم، منهم الفنان أحمد السقا، و الفنان أحمد عز، والفنان آسر ياسين، والفنانة يسرا، و الفنانة منى زكي، والفنانة نيلي كريم، و أطلت الفنانة يسرا بفستان ابيض فرعوني وتسريحة شعر فرعونية، و تألقت الفنانة مني زكي باطلالتها من خلال الفستان الزهرى الفرعوني وتسريحة الشعر و المكياج الهادئ، بينما تألقت الفنانة نيلي كريم بفستانها الأبيض وتسريحة الشعر، ومثلت الملكة حتشبسوت فى موكب نقل الموميات.

هكذا عبرت نيللي كريم عن سعادتها للمشاركه في موكب المومياوات

موكب نقل المومياوات

جدير بالذكر أنه تم نقل 22 مومياء من المتحف إلى متحف الحضارة فى الفسطاط، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشخصيات الدولية، وعدد من النجوم الكبار.

موكب المومياوات الملكية يبهر العالم قبل وصوله المتحف الحضاري.. تفاصيل
كتبت : رحاب عبدالله

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى