اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

نائب رئيس جامعة الأزهر يترأس اجتماعَ لجنةِ الإرشاد الأكاديمي

1
1

ترأس الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر؛ اجتماعًا للجنة الإرشاد الأكاديمي بالجامعة بحضور كلٍّ من: الدكتور عبد الفتاح العواري، عميد كلية أصول الدين جامعة الأزهر بالقاهرة، والدكتور سامي هلال، عميد كلية القرآن الكريم بطنطا.

وعلى هامش الاجتماع قدم الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، التهنئة للكليات الثلاث التي اعتمدت من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء.

يأتي ذلك في إطار حرص مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، و الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، على متابعة سير العمل بقطاع الدراسات العليا؛ من أجل النهوض والارتقاء به في ضوء رؤية مصر 2030م من خلال ربط البحث العلمي بمتطلبات المجتمع في شتى المجالات العلمية.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة هيئة ضمان الجودة اعتمد ثلاث كليات جديدة بجامعة الأزهر، وهي: كلية أصول الدين بالقاهرة، وكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر بتفهنا الأشراف بمحافظة الدقهلية، وكلية العلوم بنين جامعة الأزهر بأسيوط.

وقد أشاد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، بالاستعدادات الكبيرة لموكب نقل المومياوات الملكية، مؤكدًا أن هذا الحدث العالمي يؤكد على أن مصر واحة للأمن والأمان.

وثمن رئيس جامعة الأزهر حرص وتكاتف جميع مؤسسات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على إخراج هذا الحدث التاريخي بالصورة الحضارية اللائقة بقيمة مصر أمام العالم أجمع.

أكد أن ما شهده العالم اليوم من نقل 22 مومياء ملكية في موكب ضخم من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط يعد حدثًا تاريخيًّا يسطره التاريخ بحروف من نور، مشيرًا إلى أن هذا اليوم سيظل محفورًا في ذاكرة التاريخ، فهو فخر لكل مصري على أرض الوطن أو خارجه.

وقال رئيس جامعة الأزهر: إن هذا الحدث العظيم يبعث برسالة مفادها أن مصر تنعم بالأمن والاستقرار، كما أنه يعكس قدرتها على تجهيز مثل هذه الأحداث التى تخرج في أبهى أشكالها، مدللة على عمق تاريخ هذا الوطن، وأن مصر هي مهد التاريخ والحضارة، وستبقى -بإذن الله تعالى- منارة للإنسانية على مر العصور.

وقد نظمت لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة؛ قافلة طبية لحلايب وشلاتين، بهدف توقيع الكشف الطبي على المواطنين، وتوزيع المساعدات الغذائية عليهم مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، وعقد اختبارات محو الأمية لعدد من المواطنين في حلايب وشلاتين، في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية:(كلنا واحد).

أشار الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، والقوافل الطبية والإغاثية، إلى أن القافلة شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين، سواء على مستوى الكشف الطبي، أم المساعدات، أم اختبارات محو الأمية.

أشار إلى أن القافلة ضمت أطباء في مختلف التخصصات الطبية قاموا بتوقيع الكشف الطبي على المئات من الحالات المرضية مع إعطاء العلاج اللازم بالمجان، بجانب توزيع المساعدات، وعقد اختبارات محو أمية للمواطنين.

وأضاف صديق أن أطباء القافلة قاموا بإجراء عديد من العمليات الجراحية لبعض المرضى في حلايب وشلاتين.

بجانب ذلك نظمت القافلة ندوة بالنادي الاجتماعي بمدينة الشلاتين حول مفهوم الصحة الإنجابية، حاضر خلالها الدكتور يوسف المظالي، مدرس الصحة العامة بكلية الطب جامعة الأزهر، وعلى هامش الندوة تم افتتاح معرض المشغولات اليدوية، وتوزيع نسخ من القرآن الكريم، ومجلة نور على الحضور.

رئيس جامعة الأزهر يشيد بموكب نقل المومياوات الملكية