الشارع السياسي

نص كلمة رئيس «الشيوخ» بشأن السفينة إيفر جيفين ونقل المومياوات الملكية

وجه المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري العظيم بنجاح مصر في ملفين في أشد الأهمية.

فيما يلي نص الكلمة:

يسعدني أن أتقدم بإسمي وباسمكم جميعاً، بخالص التهنئة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري العظيم بنجاح المصريين في ملفين في غاية الأهمية، لا تقتصر أهميتهما على مصر فقط، وإنما امتدت للعالم أجمع.

الملف الأول هو نجاح جهود تعديل مسار سفينة الحاويات الجانحة “إيفر جيفين” في قناة السويس بسواعد مصرية خالصة في وقت قياسي، رغم كل التعقيدات الفنية التي جعلت البعض يتوقع أن تستمر الأزمة لفترة طويلة.

هذا النجاح في تعويم السفينة، أثبت للعالم أجمع كفاءة ومهنية الإدارة المصرية في التعامل مع هذا النوع من الأزمات، وبعث برسالة طمأنينة للمجتمع الدولي بشأن الإدارة عالية المهنية لأحد أهم الممرات الملاحية في العالم.

أما الملف الثاني، فهو نجاح الإدارة المصرية أمس في نقل 22 مومياء ملكية في موكب مهيب من مكان عرضها القديم بالمتحف المصري بميدان التحرير، إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، حيث تمت عملية نقل المومياوات الملكية وسط موكب ملكي يليق بعظمة الأجداد وأصالة الأحفاد، على مرأى ومسمع من العالم أجمع، وفى مشهد حضاري أشاد به القاصي والداني.

فتحيـــــة إعـــــــزاز وتقديـــــر للسيـــــد الرئيـــــس عبد الفتاح السيسي على هذه النجاحات المتتالية التي ترفع اسم مصر عالياً في مختلف المحافل الدولية.

رئيس «تشريعية الشيوخ»: نتصدى للتنمر بتغليظ العقوبة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى