منوعات و المرأة و الطفلأهل الفن

كل ما تريد معرفته عن ميرال هيليان.. قائدة موكب المومياوات الملكية

شهدت مصر أمس، السبت، حدث تاريخي وهو نقل المومياوات الملكية من متحف الحضارة بالتحرير إلى متحف الحضارة القومي بمدينة الفسطاط، والمومياوات عبارة عن 22 ملك وملكة، في حدث نقله العالم أجمع، لفتت ميرال هيليان قائدة موكب المومياوات الملكية أنظار الجميع.

وشارك العديد من الفنانين والفنانات في هذا الحدث التاريخي تاركين بصمة في حدث سيظل يتناقله العالم والأجيال، فخر لمصر وأبنائها، منهم يسرا ونيللي كريم وأحمد عز وكريم عبد العزيز، وأحمد حلمي، والفنانة منى زكي وخالد النبوي وأحمد السقا وتألق كل منهم بزي فرعوني أنيق يعبر عن الحدث وفخامته وكونه الحدث تاريخي تنقله 400 قناة عربية وأجنبية.

كل ما تريد معرفته عن ميرال هيليان.. قائدة موكب المومياوات الملكية

ولاحظ خلال احتفالية نقل المومياوات الملكية، بروز وظهور العديد من الوجوه النسائية في عناصر الغناء مثل نسمة محجوب وريهام عبد الحكيم ومحمد منير، وعدد من العازفات، إلا أن أكثر ما تساءل عنه الكثيرين، هي الحسناء التي قادت موكب المومياوات لاستكمال رحلته الأخيرة في خروجه من متحف الحضارة بالتحرير إلى متحف الحضارة القومي بمدينة الفسطاط.

وازداد البحث عن ماهية الفتاة الحسناء التي قادت الموكب، ويستعرض لكم موقع «الوكالة نيوز» أهم المعلومات عن من هي الحسناء التي قادت موكب المومياوات الملكية أمس، السبت.

من هي ميرال هيليان

الفتاة الحسناء التي لفتت الانظار بالملابس الفرعونية في مقدمة الموكب التاريخي الذي شهذته مصر أمس، هي عارضة أزياء مصرية بريطانية، ميرال ماهيليان، وهي ممثلة شابة ظهرت في كثير من الإعلانات المصرية والأجنبية وتعمل في هذا المجال منذ سنوات.

كل ما تريد معرفته عن ميرال هيليان.. قائدة موكب المومياوات الملكية

دخلت عام التمثيل خاصة في مصر من خلال مسلسل ” كلبش” مع أمير كرارة عام 2017 ويعد أبرز أعمالها، بالإضافة إلى مشاركتها في فيلم ” القرد بيتكلم” مع أحمد الفيشاوي وسيد رجب وعمرو وأكد وريهام حجاج ورانيا شاهين من إخراج وتأليف بيتر ميمي.

كما ظهرت على شاشة التليفزيون المصري للمرة الثالثة على التوالي عام 2018 في مسلسل ” للحب فرصة أخيرة” في شخصية إنجي الموجي ولاقت على إستحسان الجمهور حينها، والمسلسل من بطولة داليا البحيري وهبة الاباصيري وفراس سعيد وأميرة العايدي ومن إخراج منال الصيفي.

ونشرت ميرال هيليان مجموعة من الصور التي شاركت بها في موكب المومياوات الملكية بالزي الفرعوني أمس عبر صفحتها الرسمية على موقع الصور الشهير إنستجرام وعلقت قائلة ” أشعر بالفخر والشرف لمشاركتي في هذا اليوم التاريخي، ولا يوجد كلمات تصف شعور السير مع الفراعنة العظماء في العصر الذهبي”.

كل ما تريد معرفته عن ميرال هيليان.. قائدة موكب المومياوات الملكية

وكانت متألقة بشكل جاذب الانظار خاصة وأنها في مقدمة الموكب وترتدي الملابس الفرعوني باللون الأبيض والأزرق كباقي المجموعة التي تقدمت الموكب.

ميرال هيليان.. قائدة موكب المومياوات الملكية

ينتاقل العالم تاريخ وحضارة مصر العريقة على مر التاريخ في مشهد مهيب وهو مرور ورحلة الملوك القدماء في العصر الحديث في مشهد لم يتكرر، وشهدت الاحتفالية الكثير من التجهيزات لإخراج مشهد متقن وسليم حيث جرى التخطيط في مدة ما بين 7 إلى 10 أيام حتى يوم العرض، أمس السبت، وتم نقل 22 مومياء من بينها ملوك وملكات واستقبالهم بشكل مهيب ورئاسي من خلال إطلاق 22 طلقة من مدافع خاصة وقت حضورهم.

كل ما تريد معرفته عن ميرال هيليان.. قائدة موكب المومياوات الملكية

والمومياوات الملوك والكلمات هم ” الملكة حتشبوت والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس، ونفرتاري زوجة الملك أحمس، وأيضا الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث،…”.

وشارك الفنان محمد منير في احتفالية نقل المومياوات الملكية بأغنية “أنا مصر” التي تلخص أمجاد وتاريخ مصر وحضارتها، والأغنية من كلمات أمير طعيمة وألحان هشام نزيه.

وظهر في الحفل العديد من الآلات التي تشبه بعض آلات الفراعنة والعصور القديمة مثل الهارب والعود والناي، كما شارك أكثر من 100 عازف و100 كورال في الحقل بترتيب أذهل العالم والحضور لإخراج حدث أثري وتاريخي عظيم.

شال خالد النبوي في فيلم حفل موكب المومياوات يثير الجدل

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى