الرئيسيةالكورة أجوان

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد هدف صلاح في أرسنال

استطاع الدولي المصري محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني ولاعب ليفربول في العودة مرة أخرى إلى قمة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي ، برصيد ثمانية عشر هدفا، بعدما سجل هدف فريقه الثاني في مرمى أرسنال، خلال اللقاء الذي حسمه الريدز بثلاثية نظيفة، وجمع الفريقين مساء السبت على ملعب “الإمارات”، فى قمة مباريات الجولة الـ30 من البريميرليج” للموسم الحالى 2020 – 2021.

وأحرز الفرعون المصري هدف فريقة الريدز الثانى فى شباك أرسنال بالدقيقة 68 من زمن اللقاء، ليتصدر قائمة هدافى الدوري الإنجليزي الموسم الحالى برصيد 18 هدفا، متفوقا على هارى كين نجم توتنهام صاحب الـ 17 هدفا.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد هدف صلاح في أرسنال

ومن جهة أخرى الترقب تعيش جماهير الكرة المصرية خلال الفترة الماضية، بشأن انضمام محمد صلاح نجم منتخب مصر ولاعب ليفربول إلى منتخبا الأوليمبي الذي يتولى تدريبه شوفي غريب للمشاركة في أولمبياد طوكيو، إذ صرح رئيس المركز الإعلامي لنادي ليفربول، مات ماكان، بأن إدارة ناديه لن تتعجل في الرد على طلب الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن مشاركة الفرعون.

وبحسب تصريحات صحفية فإن مات ماكان قد أقر بأن : “إدارتنا (الإدارة الإعلامية بالنادي) لم تبلغ بعد بمخاطبات اتحاد الكرة لطلب مشاركة صلاح في الأولمبياد بشكل رسمي، لكن إذا كان اتحاد الكرة المصري أعلن ذلك فبالتأكيد المخاطبة تمت”.

وفي نفس السياق فإن الجبلاية قد أكد رسميًا بأنها تقدمت بطلب لنادي ليفربول الإنجليزي من أجل استدعاء محمد صلاح ملك الأنفيلد للمشاركة في أولمبياد طوكيو القادمة رفقة منتخب مصر الأوليمبي بقيادة المدير الفني المخضرم شوقي غريب، كما أوضح أن تأهل منتخب مصر إلى كأس الأمم الإفريقية يعد أمرًا طبيعيًا نظرًا لتاريخ مصر الكبير في البطولات الإفريقية.

ورفع الفرعون المصرى محمد صلاح عدد أهدافه إلى 93 هدفا خلال 150 مباراة فى الدوري الإنجليزي، سواء مع ليفربول أو فريقه تشيلسي، ليتفوق على النجم الفرنسي السابق تييرى هنرى الذى سجل 92 هدفا فى نفس عدد المباريات مع فريق أرسنال.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد هدف صلاح في أرسنال

وبالعودة للترتيب هدافي البريميرليج يأتي مهاجم توتنهام هارى كين في وصافة هدافى الدوري الإنجليزي برصيد 17 نقطة، قبل مواجهة توتنهام أمام مضيفه فريق نيوكاسل يونايتد عصر الأحد، ثم النجم البرتغالى برونو فيرنانديز صانع ألعاب مانشستر يونايتد برصيد 16 هدفا قبل مواجهة برايتون مساء اليوم.

وبالنظر إلى القائمة سنجد أن الثنائي دومينيك كالفيرت ليوين مهاجم إيفرتون وباتريك بامفورد نجم ليدز يونايتد قد تساوي برصيد 14 هدفا، ثم النجم الكورى الجنوبى هيونج مين سون لاعب توتنهام برصيد 13 هدفا.

ويأتي في المتذيل كل من؛ مهاجم ليستر سيتي فاردى وإلكاى جوندوجان نجم وسط مانشستر سيتي المركز السابع برصيد 12 هدفا، ثم الهداف الفرنسي ألكسندر لاكازيت مهاجم أرسنال برصيد 11 هدفا، ويتساوى الثنائي أولى واتكينز مهاجم أستون فيلا وكالوم ويلسون نجم نيوكاسل برصيد 10 أهداف.

ماذا قال تياجو ألكانتارا عن تأخر ليفربول في ترتيب الدوري الإنجليزي؟

وجاء ترتيب هدافى الدوري الإنجليزي على النحو التالى:

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد هدف صلاح في أرسنال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى