احنا الطلبة

نموذج استرشادي للصف الأول الثانوي بابل شيت مادة اللغة الانجليزية امتحان شهر أبريل 2021

يرغب كثير من الطلاب وأولياء الأمور في الاطلاع على نماذج استرشاديه للصف الأول الثانوي 2021 لامتحان شهر أبريل، والمقرر عقده يوم الاثنين الموافق 26 من شهر أبريل الجاري، لطلاب الشعبة العلمية والشعبة الأدبية، وذلك بنظام البابل شيت كما أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” نموذج امتحان استرشادي للصف الأول الثانوي بنظام البابل شيت في مادة اللغة الانجليزية لاختبار شهر أبريل 2021 الترم الثاني.

خطوات حل الامتحان بنظام البابل شيت للصفين الأول والثاني الثانوي 2021

– الامتحان سيكون بورقة منفصلة بها أسئلة فقط، وممنوع الإجابة بها.

– سيتم إعطاء الطالب ورقة منفصلة أخري تسمى” البابل شيت” مكتوب بها أرقام الأسئلة، مثل السؤال رقم (1) يندرج أسفلة ( أ، ب، ج، د) داخل دوائر ويقوم الطالب باختيار الحل من خلال التظليل على الدائرة.

– عملية التصحيح تتم إلكترونيًا دون تدخل أي عنصر بشري.

– يتم تصحيح البابل شيت عن طريق دخول الورقة لجهاز، من خلال تصحيح الدوائر المظللة.

مواعيد امتحانات شهر أبريل للصفين الأول والثاني الثانوي 2021 الترم الثاني

من المقرر ان تنطلق امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي يوم الاثنين الموافق 26 من شهر أبريل الجاري لطلاب الشعبة العلمية والشعبة الأدبية، والتي تتم من خلال امتحانات ورقية مجمعة يشمل كل مادة عدد من أسئلة الاختيار من متعدد في لجان مؤمنة ومراقبة.

نظام امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2021

أوضحت وزارة التربية والتعليم، إنها ستعقد لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحانين مجمعين في نهاية شهر أبريل ونهاية شهر مايو بالمدرسة بلجان مؤمنة ومراقبة ويكون الامتحان ورقياً (اختيار من متعدد في ورقة مجمعة للجدول المرفق) على أن تكون الإجابة بورقة منفصلة (بابل شيت).

ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحان بديلاً عن الكتاب المدرسي.

كما أوضحت الوزارة أن نتيجة الفصل الدراسي الأول تكون (اجتياز أو عدم اجتياز) ولا تحسب له أي درجات في حالة إتمام الامتحان، أما في حالة (عدم الاجتياز) يتم عقد امتحان تكميلي بواقع 15 سؤالا للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر أبريل.

كما تمثل درجة الفصل الدراسي الثاني 100% من الدرجة العظمى للمادة وتحسب من خلال متوسط درجات الطالب في اختباري شهر مايو وأبريل.

والطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء امتحان المادة في الفصل الدراسي الأول تحسب له اجتياز في هذه المادة.

مصير الطلاب المتغيبين عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول

للطلاب المتغيبين عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بعذر قهري، يقبله مدير المديرية، الحق في عقد امتحان تكميلي عن طريق المدرسة بورقة منفصلة لكل مادة تغيب عنها بواقع 15 سؤالا للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر أبريل.

وقد قالت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحان الشهري يُعقد فيما تم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان ويعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهي ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية، وأشارت الوزارة إلى أنه يُعقد امتحان مادة التربية الدينية في نهاية الفصل الدراسي الثاني بالتزامن مع امتحان شهر مايو.

وكان قد انطلق الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي، يوم السبت الماضي الموافق 13 من مارس الماضي، في جميع محافظات مصر، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة في المدارس للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وحماية الطلاب والمعلمين وجميع القائمين على سير العملية التعليمية في مصر.

وقد ذكر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الحضور سيكون اختياريًا حيث لن تُحتسب أعمال سنة لدرجات الفصل الدراسي الثاني، وأنه في حالة الغياب الاختياري يجب تقديم إقرار رسمي من ولي الأمر للإدارة التعليمية، كما أتاحت الوزارة إمكانية تقديم ولي الأمر طلب رسمي للإدارة التعليمية بإعادة السنة الدراسية للطالب في حالة أن تكون تلك هي رغبة الأسرة.

ويضم هذا الإقرار المحافظة والإدارة والمدرسة والصف الدراسي التابع لهم الطالب واسم الطالب وإقرار من ولي الأمر باسمه ورقم بطاقته يقر فيه بأن الطالب لن يحضر إلى المدرسة بناء على رغبة ولي الأمر الشخصية وأنه سوف يتابع الدراسة من خلال المنصات التعليمية والقنوات التعليمية وسيحضر فقط أيام الاختبارات، وبعد إمضاء الإقرار يذهب به ولي الأمر إلى الإدارة التعليمية.

نموذج استرشادي للصف الثاني الثانوي بنظام البابل شيت مادة اللغة العربية اختبار شهر أبريل 2021

نموذج استرشادي نموذج استرشادي نموذج استرشادي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى