احنا الطلبة

انطلاق فعاليات المنتدي الثقافي البيئي الدولي بآداب المنوفية

انطلقت اليوم فعاليات المنتدي الثقافي البيئي (العلوم الإنسانية وتحديات العصر ) والذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الآداب جامعة المنوفية تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة وإشراف وحضور الدكتور عبد الرحمن الباجورى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورئاسة الدكتور أسامه مدني عميد الكلية، وأمين المنتدي الدكتور حسن خطاب ومقرر المنتدى الدكتور محمود الجندي ومنسق المنتدي الدكتور إسماعيل يوسف.

تأهيل الطلاب والعاملين للتعامل مع العصر الرقمي

في بداية الجلسة أعرب الباجورى عن سعادته بوجوده بكلية الآداب، ورحب بالوفود العربية المشاركة بالمنتدي، والذي يقام في ظل وجود تحدي كبير وهي جائحة كورونا والتي أثرت بدورها في كافة نواحي الحياة، مضيفا أن هذا المنتدي يعد فرصة رائعة للخروج من عنق الزجاجة ومواكبة التطور علي مستوي العالم من خلال الرقمنة، والتي تقوم مراكز التدريب الخاصة بالجامعة علي تأهيل الطلاب والعاملين للتعامل مع العصر الرقمي.

وفي نهاية كلمته تمني للمشاركين بالمنتدي تقديم توصيات جادة من خلال الأبحاث المتعددة المقدمة في مختلف المجالات في صورة تنفيذية وإرسالها للجهات التنفيذية وذلك للاستفادة منها لتحقيق التنمية والتقدم للمجتمع.

العلوم الإنسانية

وقدم مدني الشكر لرئيس الجامعة لدعمه الكامل للمنتدي ونائب رئيس الجامعة والوفود العربية المشاركة، والقائمين علي المنتدي، وأشار إلى أن العلوم الإنسانية لها دور كبير وفعال وأساسي في جائحة كورونا، بالإضافة إلى العلوم التطبيقية، وذلك لما لها من تداعيات نفسية واجتماعية ودينية وغيرها حيث إن الجامعة هدفها الأساسي الإنطلاق إلى خارج نطاق الجامعة وتوفير الجانب البحثي والاستشاري لخدمة المجتمع.

وأضاف خطاب أمين المنتدي أن للعلوم الإنسانية دور مهم في دراسة الواقع ومعالجة إشكالياته ومجابهة تحدياته، والمنتدي يسعي لمناقشة الرؤي والافكار الخاصة بالجائحة والآثار الناتجة عنها من خلال ١١٠ ورقة عمل وبحث في ١١ جلسة حول قضايا البيئة ومشكلات التنمية والأبعاد الاقتصادية والسياسية والدينية لأصداء كورونا.

انطلاق فعاليات المنتدي الثقافي البيئي الدولي بآداب المنوفية
انطلاق فعاليات المنتدي الثقافي البيئي الدولي بآداب المنوفية

وأشار الجندي مقرر المنتدي ان المحافظة علي البيئة هي أساس التقدم في كافة المجالات، و المنتدي يأتي كاطار عام لمعالجة كل أوجه التحديات التي تواجه الإنسان في هذه الفترة الصعبة من مواجهة جانجة كورونا .

وأضاف يوسف منسق المنتدي أن المنتدي شارك فيه ١٢٥ باحث وباحثة من مختلف الدول العربية ، ٢٥ من جامعة المنوفية و١٥ من الدول العربية، ٧٠ من الجامعات المصرية وطلاب الدراسات العليا.

وعقب ختام جلسة الافتتاح قام الدكتور أسامه مدنى بإهداء درع المنتدي إلى الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة وراعى المنتدى موجها له الشكر على دعمه لهذه الفعاليات الهامة لخدمة العملية التعليمية والبحثية، كما أهدى دروع المنتدى للدكتور عبد الرحمن الباجورى والدكتور أسامة مدني والدكتور محمود الجندي والدكتور عادل شاويش والدكتور عبد القادر ابقرة والدكتور اسماعيل يوسف والدكتور هيثم زينهم.

رئيس جامعة المنوفية يلتقى وفد من منسقى مبادرة حياه كريمة

زر الذهاب إلى الأعلى