اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

تعرف على مواصفات هاتف سامسونج Samsung galaxy a72

تعرف على مواصفات
تعرف على مواصفات هاتف Samsung galaxy a72

تقدم سامسونج العديد من الهواتف في الفئة المتوسطة وذلك لجذب الجمهور المحب للعلامة سامسونج، وتوجد عدة هواتف من سامسونج في الفئة المتوسطة واشهرهم الهاتف Samsung galaxy a 72 والذي أعلنت عنه سامسونج هذا العام، وينشر لكم موقع الوكالة نيوز مواصفات الهاتف في السطور التالية

مواصفات هاتف Samsung galaxy a 72

مواصفات الهاتف

1. يدعم الاتصال اللاتلامسي الـ NFC . 2.يدعم الهاتف شريحتين إتصال من نوع Nano Sim . 3.الهاتف يأتي مضاد للماء والغبار بشهادة الـ IP67 .

الشبكة

الهاتف يدعم شبكات الاتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G .

التصميم

يتكون ظهر الهاتف من البلاستيك مع طبقة طلاء مطفية لا يظهر بها الخرابيش بسهولة . يأتي الهاتف بأبعاد 165×77.4×8.4 ملم مع وزن يقدر بـ 203 جرام .

الشاشة

الشاشة تأتي بشكل الثقب في منتصف الشاشة وتأتي من نوع Super AMOLED Plus وهي الشاشات التي تتميز بها سامسونج وتأتي بمساحة 6.7 بوصة بجودة الـ FHD+ ، كما تدعم الشاشة معدل التردد الأعلى الـ 90Hz لتحصل بذلك على تجربة مميزة بالأخص أثناء اللعب مع وجود طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass الجيل الخامس .

الذاكرة

يتوفر الهاتف بأكثر من إصدار من الذاكرة الصلبة والذاكرة العشوائية على النحو التالي : 1– الإصدار الأول يأتي بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت UFS 2.1 مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت . 2– الإصدار الثاني يأتي بذاكرة صلبة بسعة 256 جيجا بايت UFS 2.1 مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت . 3– كما يدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري حتى سعة 1 تيرا بايت ويتم تركيبه بدلاً من الشريحة الثانية .

المعالج والأداء

أما عن الأداء فالهاتف يأتي بمعالج من شركة كوالكم من نوع Snapdragon 720G بتكنولوجيا الـ 8 نانو مع معالج رسومي من نوع Adreno 618، ويتميز المعالج بأنه موفر جدا للطاقة.

الكاميرات

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 مع دعم تصوير فيديوهات سيلفي 4K . الكاميرا الخلفية تأتي بارزة قليلاً عن ظهر الهاتف وتأتي بكاميرا رباعية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8، وتدعم المثبت البصري الـ OIS الخاص الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الكاميرا الخاصة بعمل بالزوم 3X مع مثبت بصري أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 أما عن الكاميرا الرابعة فتأتي بكاميرا بدقة 5 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الماكرو بالإضافة إلى فلاش أحادي من نوع ليد فلاش .

تصوير الفيديو

يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية كما يدعم الهاتف التصوير بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و 120 إطار في الثانية .

الاضافات في الهاتف

1.البلوتوث يأتي بإصدار 5.0 مع دعمه لخاصيتي الـ A2DP, LE . 2.الواي فاي يأتي بترددات الـ a/b/g/n/ac كما يدعم الـ Dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot . 3.يدعم تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS كما يدعم أنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS . 4.وسائل الأمان والحماية يدعم الهاتف مستشعر البصمة مدمج تحت الشاشة كما يدعم خاصية الـ Face Unlock الخاص بفتح الهاتف عن طريق الوجه . 5.كما يدعم الهاتف المستشعرات الأخرى مثل التسارع والقرب والبوصلة والجيروسكوب الخاص بتشغيل نظارات الواقع الافتراضي الـ VR . 6.يدعم الهاتف منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن . 7.السماعات الخارجية تدعم الصوت الاستيريو لتقديم تجربة مميزة . 8.منفذ الـ USB يأتي يمن النوع الأحدث الـ Type C كما يدعم خاصية الـ OTG .

البطارية وسرعة الشحن

البطارية تأتي بسعة 5000 مللي أمبير مع دعمه للشحن السريع بقوة 25 واط .

نظام التشغيل

يأتي الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 11 مع واجهة سامسونج الأحدث الـ One UI 3.1 .

الوان الهاتف

يتوفر الهاتف باللون الأزرق وباللون البنفسجي وباللون الأبيض وباللون الأسود .

سعر هاتف سامسونج جالاكسيa72

يتوفر الهاتف في مصر بنسختين وهما نسخة 128 جيجا مع 8 جيجا رام وتتوافر بسعر حوالي 7000 جنية . نسخة 256 جيجا مع 8 جيجا رام وتتوافر بسعر حوالي 7500 جنية. سعر و مواصفات Samsung Galaxy M31