احنا الطلبة

تعرف على قرارات وزارة التربية والتعليم للطلاب في رمضان

قررت وزارة التربية والتعليم عدد من القرارات الهامة وذلك استعدادا لدخول شهر رمضان الكريم، ويبدأ الطلاب في الحضور في شهر رمضان بداية من الأسبوع القادم، وبالتزامن مع شهر رمضان قررت وزارة التربية والتعليم ايام الحضور في المدارس في رمضان، وينشر لكم موقع الوكالة نيوز أبرز قرارات وزارة التربية والتعليم اليوم في السطور التالية

قرارات وزارة التربية والتعليم اليوم

قررت وزارة التربية والتعليم عن عدد من القرارات الهامة في صدد حضور الطلاب في شهر رمضان الكريم وجاءت قرارات الوزارة كالاتي

1. قررت وزارة التربية والتعليم أن يكون حضور الطلاب بجميع نوعيات المدارس اختيارى بعد موافاة ولى الأمر للمدرسة برغبته فى عدم حضور الطالب، وفي حالة ذلك يمكن ولي الأمر أن يقوم بعمل إقرار علي ذلك وهو عدم حضور الطالب في المدرسة.

2. لا تزيد عدد الأيام المقررة لحضور الطلاب بكل صف دراسى عن ثلاث أيام على الأكثر أسبوعيا وذلك لجميع المراحل التعليمية المختلفة، وذلك بجميع نوعيات المدارس الحكومية والخاصة والدولية، على أن يتم استكمال تدريس المناهج الدراسية باستخدام الوسائل التكنولوجية، ومنها المنصات التعليمية والالكترونيات وقنوات التليفزيون التابعة لوزارة التربية والتعليم.

3. قررت وزارة التربية والتعليم التنبيه على جميع المدارس بتنفيذ الجداول التبادلية بين الصفوف لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة.

4.اكدت وزارة التربية والتعليم علي الالتزام بآليات تقييم الطلاب وتنفيذ الامتحانات، وفقًا للكتب الدورية.

قامت وزارة التربية والتعليم بإرسال خطاب بالقرارات الجديدة الي مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، وذلك لتطبيقها في المدارس بداية من الأسبوع القادم، وهي قرارات ملزمة للمدارس بكافة أنواعها.

يشار ان وزارة التربية والتعليم قررت تشكيل لجان ولك للإشراف على المدارس في شهر رمضان، وذلك لتطبيق القرارات الجديدة في شهر رمضان الكريم، وتلتزم بها كافة المدارس.

امتحانات الصف الاول والثاني الثانوي

اولا : قررت وزارة التربية والتعليم عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني وستكون بشكل مجمعة بواقع 15 سؤالاً.

ثانيا: تبدا الامتحانات بنوعية الاختيار من متعدد، ومدة الإجابة عليها 60 دقيقة، لكل مادة

ثالثاً : إلغاء نظام الإجابة على الامتحانات بالبابل شيت، واتباع نظام الامتحانات الورقية.

رابعاً: يزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلاً عن الكتاب المدرسي.

خامساً : تحسب درجات امتحانات شهر أبريل ومايو لنتيجة الفصل الدراسي الثاني بنسبة 100%.

سادسا :أكدت وزارة التربية والتعليم أن الطالب الذي تخلف عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول يُعقد له امتحان تكميلي قبل الامتحان المقرر، ويعتبر كل من واجهته أي مشكلة تقنية في امتحانات الفصل الدراسي الأول اجتاز الامتحانات.

أهم الروابط التعليمية المتاحة من وزارة التربية والتعليم 2021

زر الذهاب إلى الأعلى