اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

« برلماني »  التشريعات وحدها غير كافية لحل مشكلة الغارمات

« برلماني »  التشريعات
« برلماني »  التشريعات وحدها غير كافية لحل مشكلة الغارمات

قال النائب أحمد بهاء شلبي عضو مجلس النواب لدينا مشكلة في العملية التجارية ونأمل في تحقيق رقابة قوية على هذا المجال نملك البنية التحتية التي تجعل العملية تسير بشكل جيد  ولكنها غير مفعلة، حيث يقوم العديد بالتحايل على القانون من أجل الإقتراض، لذا نحتاج مسئولين في هيئة الرقابة المالية يساعدون في تحديد القانون وتطبيق الشروط على الجهات المانحة.

التشريعات غير كافية لحل أزمة الغارمات

وأضاف أن مشكلة الغارمات لديها أصول اجتماعية وثقافة وان التشريعات والقوانين لا يمكن لها أن تحل الأزمة بل نحتاج إلى توعية وتثقيف حقيقي يساعد على حل الأزمة من الجزور.

الهدف من مبادرة مصر بلا غارمين

جاء ذلك خلال اللقاء الرابع "مصر بلا غارمات.. بالقانون" ضمن فعاليات التحالف الوطني لحماية المرأة بالقانون  فى اطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى. «مصر بلا غارمين» والتي تهدف إلى الخروج بتعديلات تشريعية وتقديم مشروع قانون للعرض على، مجلس النواب المصرى لحل قضية سجينات الفقر، ومناقشة مقترح لدراسة أعدتها، جمعية رعاية أطفال السجينات» لبلورة مشروع قانون يمنع سجن الغارمات. عقدت الجلسة بمكتبة القاهرة بالزمالك بحضور نخبة من أعضاء مجلس النواب و رموز المجتمع المدني. مجلس النواب يوافق مبدئيا على مشروع قانون الري الجديد