منوعات و المرأة و الطفل

دعاء فك الكرب وتفريج الهم وتيسير الحال 2021

يأتي علي الإنسان أوقات عصيبة فى حياته، و لا يعرف ماذا يفعل، كل إنسان ياتى عليه وقت عصيب، يحزن و يبكي، من كثرة همومه، و لا يعرف ماذا يفعل، وقد ثبت أن هناك بعض الأدعية ثبت فى صحيح السنة ان بعض منها يزيل الهم، و يفرج الكرب، ويحسن الحال، ويقدم لكم موقع 《 الوكالة نيوز 》 أهم ادعية فك الكرب والضيق، و تفريج الهم والحزن، وتيسير الحال.

أدعية فك الكرب و تفريج اللهم 2021

– لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب السموات والأرض، وربّ العرش العظيم.

– وكان النبي دائم الذكر لهذا الحديث ” اللهم إننيعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال”.

– كان النبي دائم الذكر لهذا الحديث ” اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال”.

– وقال رسول الله أنه عندما يتعرض الإنسان لكرب فيدعو بهذا الدعاء “اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت”.

– وعن أسماء بنت عميس قالت، قال لي رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، “ألا أعلمك كلمات تقولينهنّ عند الكرب، أو في الكرب، الله الله ربّي لا أشرك به شيئاً”.

– وقال رسول الله أنه عندما يتعرض الإنسان لكرب فيدعو بهذا الدعاء “اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت”.

– وعن أسماء بنت عميس قالت، قال لي رسول الله صلّى الله عليه وسلم، “ألا أعلمك كلمات تقولينهنّ عند الكرب، أو في الكرب، الله الله ربّي لا أشرك به شيئاً”.

– اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين أنت ربُّ المستضعفين وانت ربّي، إلى من تكلني، إلى بعيد يتجهَّمني أم إلى عدو ملكته أمري إن لم يكن بك علىِّ غضبُ فلا أبالي، ولكنَّ عافيتك أوسعُ لي.

– أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، من أن تنزل بي غضبك أو يحلَّ علىَّ سخطك، لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك، اللهم إني عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك.

-أسألك بكلّ اسم هو لك سميت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، فقد أخبر النبي – صلى الله عليه وسلم.

-اللهمّ أنت إلَهي الحق الحقيق، يا مشرقَ البرهان، يا قوّي الأركانِ، يا من رَحمته في كل مكان وَزمان وَفي هذا المكان احرسني ببعينك التي لا تنام ، واَكنفني في كنفك الذي لا يرام، إنه قد تيقنَ قلبي أن لا إِله إلاَ أنت، وإني لا أهلك وأنت معي يارجائي، فارحمني بقدرتك علي، يا عظيماً يرجى لكل عظيم.

-اللهم بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشرني بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى، اللهم يا مؤنس كل غريب ويا صاحب كلّ وحيد ويا ملجأ كل خائف ويا كاشف كلّ كربة، أسألك لأن تقذف رجاءك في قلبي حتى لا يكون لي همُ ولا شغلُ غيرك وأسألك أن تجعل لي من أمري فرجاً ومخرجاً إنك على كل شيء قدير.

-ربي لاتكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلى أحد، وأغنني عن كل أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضلال الى الرشد، ونجني من كل ضيق ونكد.

– اللهم لا تشمت أعدائي بدائي واجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي أنت ثقتي ورجائي واجعل حسن ظني بك شفائي.

-اللهم ثبت علي عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني، وارزقني رزقاً حلالاً يكفيني وابعد عني شر من يؤذيني، ولا تحوجني لطبيب يداويني، اللهم استرني على وجه الارض، اللهم ارحمني في بطن الارض، اللهم اغفرلي يوم العرض عليك.

أدعية لاستقبال شهر رمضان الكريم 2021

كتبت : رحاب عبدالله

زر الذهاب إلى الأعلى