احنا الطلبة

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم .. تفاصيل

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم عدة قرارات متعلقة بالمرحلة الثانوية، وجاءت تلك القرارات لتقييم الصفين الأول والثاني الثانوي في الترم الثاني للعام 2020-2021 وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» أهم قرارات وزير التربية والتعليم من خلال هذا التقرير.

قرارات وزارة التربية والتعليم

قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال خطابا موجها لجميع المديريات التعليمية على مستوي الجمهورية بانعقاد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للترم الثاني، تتكون الورقة الامتحانية المجمعة من 15 سؤالا من نوعية أسئلة الاختيار من متعدد، وتخصيص 60 دقيقة للإجابة عن الأسئلة.

وتابع الدكتور طارق شوقي أن درجات امتحانات شهر أبريل ومايو للترم الثاني سوف تحسب بنسبة 100% مع إلغاء نظام البابل شيت للإجابة على الامتحانات، واستبدال الكتاب الدراسي بورقة تجمع كل المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة، ويعد كل من واجه مشكلة تقنية خلال أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول مجتاز للامتحانات، أما بالنسبة لمن تخلفوا عن أداء امتحانات الترم الأول يتم عقد امتحان تكميلي له.

الحضور خلال شهر رمضان

أزداد البحث حول الحضور في المدارس خلال شهر رمضان الكريم، وأقرت وزارة التربية والتعليم بأن الحضور سوف يكون اختياري في جميع انواع المدارس مع موافقة ولي الأمر على تلك الرغبة، بالإضافة أن الحضور لا يزيد عن ثلاثة ايام أسبوعيا مع الاستكمال من خلال الوسائل التكنولوجية.

مواعيد اختبارات شهر ابريل للمرحلة الابتدائية

جاءت مواعيد امتحانات المرحلة الابتدائية لشهر أبريل كالتالى:
يوافق امتحان طلاب الصف الرابع الابتدائى يوم الأحد 25 أبريل الجاري 2021، أما امتحان طلاب الصف الخامس الابتدائى يوم الإثنين 26 أبريل الجاري، وامتحان طلاب الصف السادس الابتدائى يوم الثلاثاء 27 أبريل الجاري.

مواعيد امتحانات الصفين الأول والثاني الإعدادي لشهر أبريل

يوافق امتحان طلاب الصف الأول الإعدادى يوم الأحد 25 أبريل الجاري2021، أما بالنسبة لامتحان طلاب الصف الثانى الإعدادى يوم الإثنين الموافق 26 أبريل الجاري.

مواعيد امتحانات المرحلة الابتدائية لشهر مايو

جاءت امتحان طلاب الصف الرابع الابتدائى يوم الأحد 23 مايو المقبل 2021، اما امتحان طلاب الصف الخامس الابتدائى يوم الإثنين 24 مايو المقبل، وامتحان طلاب الصف السادس الابتدائى يوم الثلاثاء 25 مايو المقبل.

مواعيد امتحانات الصفين الأول والثاني الإعدادي

يوافق امتحان طلاب الصف الأول الإعدادى يوم الأحد 23 مايو المقبل2021، وامتحان طلاب الصف الثانى الإعدادى يوم الإثنين 24 مايو المقبل 2021.

الامتحان التكميلي لطلاب الشهادة الإعدادية

ويعقد للطلاب الشهادة الإعدادية الامتحان التكميلي للذين حصلوا على 50% في امتحانات الترم الأول، وحصلوا على أقل من 25% في مادة أو أكثر، مع انعقاد الامتحان التكميلي ورقيا وليس إلكترونيا، وتم تحديد موعد الامتحان من 11 أبريل الجاري، بالإضافة أن تكون نوعية الأسئلة الاختيار من متعدد، وتكون الإجابة في ذات ورقة الأسئلة.

الامتحان التكميلي لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

ينعقد الامتحان التكميلي في حالة للطالب الذي تغيب عن امتحانات الترم الأول بعذر قهري شديد، ويتم تحديد موعد الامتحان في نهاية شهر أبريل الجاري، ويتكون الامتحان من 15 سؤالا من نوعية الاختيار من متعدد، ويتيح للطالب 60 دقيقة للإجابة عن أسئلة الامتحان التكميلي، وانعقاد الامتحان التكميلي في المدارس.

تعرف على قرارات وزارة التربية والتعليم للطلاب في رمضان

كتبت : داليا نصر

زر الذهاب إلى الأعلى