اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

السعودية : واثقون من معالجة المجتمع الدولي للقصور في الاتفاق النووي الإيراني

السعودية : واثقون
السعودية : واثقون من معالجة المجتمع الدولي للقصور في الاتفاق

أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان أن المملكة واثقة من معالجة المجتمع الدولي للقصور في الاتفاق النووي الإيراني. وقال بن فرحان : نثق أن المجتمع الدولي سيعالج عدم الاستقرار الناتج عن أنشطة ايران النووية.

التحالف العربي

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية فى اليمن أعلن احباط هجوم عدائي وشيك بزورق مفخخ من قبل المليشيات الحوثية جنوبي البحر الأحمر . وأكد التحالف فى بيان اليوم السبت تدمير زورق مفخخ مسيّر عن بعد يتبع لميليشيات الحوثي بالصليف.

تدمير طائرة مسيرة مفخخة

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية فى اليمن اعلن الخميس الماضي اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة ثانية أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه مدينة خميس مشيط جنوبي السعودية . وقبلها بدقائق أعلن تحالف دعم الشرعية اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية تجاه مدينة خميس مشيط جنوبي السعودية . وأكد التحالف العربي استمرار محاولات ميليشيا الحوثي العدائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية . وفى وقت سابق أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن الجمعة الماضية اعتراض وتدمير طائرة مسيرة أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية تجاه مدينة خميس مشيط جنوبي السعودية . وقال التحالف العربي أن قوات التحالف تتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الاعتداءات الإرهابية . وأعلنت وزارة الطاقة السعودية إندلاع حريق إثر تعرض محطة بترولية في مدينة جازان للإستهداف بمقذوف مساء اليوم الخميس . وصرح مصدرٌ مسؤولٌ في وزارة الطاقة "أنه عند الساعة التاسعة وثمان دقائق من مساء اليوم تعرضت محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان لاعتداءٍ تخريبي بمقذوف، ونتج عن الاعتداء نشوب حريقٍ في أحد خزانات المحطة، ولم تترتب عليه أي إصابات أو خسائر في الأرواح،. وأكد المصدر في تصريحه أن المملكة تدين هذا الاعتداء التخريبي الجبان، الموجه ضد المنشآت الحيوية، والذي لا يستهدف المملكة فحسب، وإنما يستهدف أمن الصادرات البترولية، واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، وحرية التجارة العالمية، كما يستهدف الاقتصاد العالمي ككل، فضلاً عن أنه يُؤثر في الملاحة البحرية، ويُعرّض السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى جراء مثل هذه الأفعال التخريبية. الديوان الملكي السعودي : نساند الاردن فى كل ما تتخذه من قرارات لحفظ الامن والاستقرار