الشارع السياسي

عاطف المغاورى: “شوار العروسة” أحد أسباب انتشار ظاهرة الغارمات

قال النائب عاطف المغاورى عضو مجلس النواب أن قضية الغارمات تتعلق بطرفين المقترض والمانح، ويجب أن تحل على هذا الأساس، يجب العمل على طرفي العلاقة من خلال التشريعات والقوانين فليس من المنطقي أن يكون هناك تاجر أو مانح يتسبب في سجن العديد من الغارمات مستغل حاجتهم .

وأضاف أنه على الدولة وأجهزة الإعلام والفن التدخل لإنهاء الظاهرة من خلال مخاطبة المجتمع من خلال الأعمال الفنية والحملات التوعوية التي تساعد في التوعية بهذه القضية وكذلك مبادرات تعليم الحرف اليدوية والعمل على الأسرة المنتجة.

وتابع مستنكرا أرى السيارات التي تحمل شوار العروسة، عشرات السيارات تحمل أشياء كثيرة لا تستخدم وتمثل عبء كبير على عاتق الأسرة، والذي يزيد الطين بل أن في الأرياف يشترون أجهزة لا تستخدم والأمر من باب المظاهر الكاذبة.
جاء ذلك خلال اللقاء الرابع “مصر بلا غارمات.. بالقانون” ضمن فعاليات التحالف الوطني لحماية المرأة والقانون في إطار مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي
«مصر با غارمين» والتي تهدف إلى الخروج بتعديلات تشريعية وتقديم مشروع قانون للعرض على، مجلس النواب المصرى لحل قضية سجينات الفقر، ومناقشة مقترح لدراسة أعدتها، جمعية رعاية أطفال السجينات» لبلورة مشروع قانون يمنع سجن الغارمات.

عقدت الجلسة بمكتبة القاهرة بالزمالك بحضور نخبة من أعضاء مجلس النواب و رموز المجتمع المدني.

سليمان وهدان: قانون الغارمات سيرفع تصنيف مصر في حقوق الإنسان

زر الذهاب إلى الأعلى