توك شو

ندى شبراوي.. فتاة تحكي قصة الألف كتاب

في ظل اهتمام فئة من الشباب بالقراءة ، ظهرت فتاة شابة تحكي قصة قرأتها للألف كتاب ، والتي قررت تقديم خلاصتها لمتابعيها على يوتيوب من خلال قناة دودة الكتب .

قالت ندى شبراوي: “القراءة مش حد بيعملها على إنها حاجة روشة، ومينفعش أقنع حد إنه يقرأ عشان هيتبسط لما يقرأ لأنها حاجة جميلة، فلو هيلعب كورة هيتبسط أكتر، لكننا نقرأ لأن للمعرفة متعة”.

وأضافت، أنها بدأت تقرأ منذ نعومة أظافرها، فقد كانت تذهب إلى المكتبة في فترة الفسحة، في الوقت الذي كان يفضل فيها أقرانها اللعب سويًا، مشيرةً إلى أنها كانت تقرأ في المدرسة والبيت والأتوبيس.

وتابعت صاحبة قناة “دودة كتب”: “عندنا في البيت طول الوقت كتب وبابا بيشتري كتب جديدة، وبابا مش بيتكلم في موضوعات دارجة، لأنه يقرأ كثيرًا، ولما بابا وماما بيقدموني لحد بيقولوا إني دودة كتب”.

وأردفت ندى شبراوي خلال مداخلة لها ببرنامج صباح الخير يا مصر المعروض علي شاشة قناة الأولى والفضائية المصرية : “بشتغل في الكتب من ديسمبر 2017 وقتها سافرت أول مرة في حياتي، وذهبت إلى باريس لحضور معرض كتاب، وزرت مكتبات هناك كنت أطالع صورها على الانترنت، بعدها شاركت في مؤتمر بالإمارات، وبعدها شاركت في برنامج تابع للسفارة الأمريكية بصفتي إحدى مقدمات المحتوى على يوتيوب بخصوص مساعدة صناعة النشر”.

زر الذهاب إلى الأعلى