الشارع السياسيقبلي و بحري

الحركة الوطنية بالمنوفية تنظم دورة إعداد وتأهيل قادة المحليات ٢٠٢١

تنظم أمانة حزب الحركة الوطنية المصرية في المنوفية دورة إعداد وتأهيل قادة المحليات ٢٠٢١، لتدريب القيادات المجتمعية الشابة من محافظة المنوفية؛ خاصة رواد الشباب من المحافظة بدأ من سن ٢١ عام، على القيادة للدفع بهم في انتخابات المحليات.

ومن المقرر أن يتم تدريبهم في المقرات الخاصة بالحزب في مقر الأمانة العامة في شبين الكوم وفي حالة زيادة عدد الراغبين في الحضور برشح قاعة السادات بفندق الراشد بيزنس أوتيل بشبين الكوم.
ويتولى تدريب القيادات الشابة 4 مدربين في 4 تخصصات أخصائي تخطيط – إدارة محلية، إستشارى إعداد قادة، وأخصائي ادارة أزمات، واستشاري نظم وتحول رقمي.

من جانبه قال أمين مساعد التنمية المستدامة د. مصطفي حمدي العادلي، أن الحزب يهدف من وراء هذه الدولة تأهيل الشباب على أساليب القيادة الحديثة، موضحا انه تم الإعلان عن الدورة التدريبية عبر صفحة الأمانة علي السوشيال ميديا؛ علي شكل ( برومو دعائي – منشور تفصيلي) ويتم مشاركة الإعلان علي كافة صفحات أعضاء الأمانة بكل المراكز؛ عبر صفحاتهم الشخصية علي الفيسبوك وكذلك الواتساب.

وأضاف العادلي أن التسجيل في الدورة التدريبية يكون عبر نموذج إليكتروني ( نموذج Google) يقوم الراغب في المشاركة والحضور بفتح الرابط؛ وتسجيل بياناته متمثله في / الإسم رباعي – محل الاقامة – رقم الهاتف – المؤهل – الوظيفة الحالية – اختيار الموعد والمقر المناسب للتدريب.
وقال أمين مساعد التنمية المستدامة د. مصطفي حمدي العادلي، حسب رؤيتي للبرنامج التدريبي ومادته العلمية فالبرنامج التدريبي لكل دفعة يحتاج إلى ٢٥ ساعة تدريبية / مقسمة علي ٥ أيام تدريبية – بمعدل ٥ ساعات كل يوم – ع شكل محاضرتان يوميا، وسيتم الإعلان عن ٣ دفع تدريبية ، كل دفعة ٥ أيام – يختار الدارس الدفعة المناسبة له من خلال استمارة التسجيل الاليكترونية، مشيرا إلى أنه يفضل ان يكون ميقات الـ ٣ دفع؛ خلال شهر مايو المقبل عقب عيد الفطر المبارك مباشرة.

الحركة الوطنية بالمنوفية تنظم دورة إعداد وتأهيل قادة المحليات ٢٠٢١

وأكد العادلي أن المتدربين سيتلقون محاضرتين يوميا لمدة 5 أيام يتعرفون خلالها على أهداف الحزب والهدف من الدورة وسمات الشخصيات القيادية الشعبية المحلية الناجحة، وفن التعامل والتواصل مع المواطنين والمسئولين، واطار عمل واختصاصات المجالس الشعبية المحلية، واختصاصات وحدات الادارة المحلية (المحافظات ــ المراكز ــ المدن ــ القرى)، ودور المجالس الشعبية المحلية فى ادارة الازمات وحل مشاكل المواطنين، والاساليب الملائمة لاختيار القيادات الشعبية المحلية، وفي ختام الدورة يتم تنظيم ورش عمل علي مهارات القيادة والإدارة والتخطيط وإدارة الازمات.
وأضاف أمين مساعد التنمية المستدامة د. مصطفي حمدي العادلي، انه سيتم تقييم الدارسين من المدربين والمحاضرين بالبرنامج؛ التي ترشحهم الأمانة الحزبية بالمحافظة؛ عبر استمارة تقييم للدارس؛ ويتم تقديم تقرير كامل بأفضل 10 متدربين في كل دفعة حصلوا علي تقديرات فائقة ( أكبر من ٩٠٪) تراكمي، ويتم اختيار المناسبين منهم لخوض الانتخابات المحلية.
وأكد العادلي أنه يتم منح المتدربين شهادة شهادة إتمام دورة إعداد قادة المحليات مدموغة بإسم الدارس وتفاصيل الدورة وعدد الساعات والايام والتقدير الممنوح.
وتمهر الشهادة بخاتم الأمانة الحزبية وتوقيع الأمين ومسئولي اللجان القائمة علي البرنامج، كما سيتم عقد حفل تخرج لخريجي الثلاث دفعات بالعاصمة بشبين الكوم / بقاعة كبري
وأرشح قاعة السادات للمؤتمرات بفندق الراشد بيزنس أوتيل بشبين الكوم .

من جانبه قال طارق جعفر أمين حزب الحركة الوطنية في المنوفية ان هذه الدورة التدريبية هدفها إعداد وتأهيل الكوادر الشابة لخوض الانتخابات المحلية المقبلة على أسس علمية الأمر الذي يصب في نهاية الأمر في صالح المجتمع .

وأضاف جعفر أن إصلاح المجتمع يبدأ من المجالس المحلية باعتبارها القاعدة العريضة التي تلمس وتقترب من حياة المواطنين نظرا لانتشارها في كل قرية أو نجع، لذا يجب أن يكون أعضائها مؤهلين لذلك العمل الوطني الهام.

وأكد طارق جعفر أمين حزب الحركة الوطنية في المنوفية، أنه من المقرر تنظيم دورة إعداد وتأهيل قادة المحليات ٢٠٢١، في شهر مايو المقبل عقب عيد الفطر المبارك مباشرة، موضحا أنه سيتم اختيار المتميزين لتمثيل الحركة الوطنية في المنوفية في انتخابات المحليات.

تشكيل اللجنة العامة للتدريب والتثقيف بحزب الحركة الوطنية المصرية

زر الذهاب إلى الأعلى