احنا الطلبة

ضوابط الدراسة والتقييم خلال شهر رمضان بجميع المدارس 2021

اقترب شهر رمضان ويبحث الطلاب وأولياء الأمور عن نظام الدراسة والامتحانات خلال شهر رمضان الكريم، وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط الدراسة والتقييم خلال شهر رمضان الكريم لكل الصفوف الدراسية في جميع المدارس والكيانات التعليمية بجمهورية مصر العربية، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” ضوابط الدراسة والتقييم خلال شهر رمضان لكل الصفوف الدراسية بجميع المدارس 2021.

نظام وضوابط الدراسة بالمدارس خلال شهر رمضان الكريم

ـ الحضور اختياري في جميع أنواع المدارس، ولكن على ولي الامر موافاة المدرسة في حالة الرغبة في عدم حضور الطالب.

– لا تزيد عدد أيام حضور الطلاب عن ثلاثة أيام أسبوعيًا.

– يتم العمل بالجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة.

– استكمال المناهج الدراسية من خلال الوسائل التكنولوجية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا للمديريات التعليمية على مستوي الجمهورية، بشأن مجموعة من الضوابط التنظيمية للعملية التعليمية؛ حفاظًا على صحة أبنائها الطلاب بمختلف مراحل التعليم بجميع المدارس والكيانات التعليمية بصفة عامة، والحد من انتشار فيروس كورونا بصفة خاصة، تم تشكيل لجنة لمتابعة التالي:

1- التزام جميع المدارس والكيانات التعليمية (المقيد بها طلاب مصريين) بتدريس مواد الهوية القومية (اللغة العربية – التربية الدينية – التربية الوطنية – الدراسات الاجتماعية) ويتم تقييم الطلاب بها وفقاً لما جاء بالكتب الدورية.

2- التزام جميع المدارس بما فيها المدارس الدولية بتحية العلم وأداء النشيد الوطني ويتم تشكيل لجان للتأكد من تنفيذ ذلك ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية.

3- الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتخاذ اللازم عند ظهور حالات مرضية واتباع قواعد الغلق المنصوص عليها سابقاً وفي حالة ثبوت أي حالات اصابة لم يتم الإبلاغ بها سيتم مسائلة المدرسة.

4- التزام المدارس الدولية والكيانات التعليمية بتدريس المناهج الدراسية المعتمدة من قبل الوزارة ورصد أي مخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

5- تكليف السادة الموجهين المتخصصين بمراجعة محتوى جميع المناهج الدراسية التي يتم تدريسها بالمدارس الدولية والكيانات التعليمية للتأكد من خلوها من أي معلومات تتعارض مع الثقافة المصرية والثوابت الوطنية.

وكان قد انطلق الفصل الدراسي الثاني بالمدارس، يوم السبت الموافق 13 من مارس الماضي، في جميع محافظات مصر، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة في المدارس للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وحماية الطلاب والمعلمين وجميع القائمين على سير العملية التعليمية في مصر.

منصات التعلم الإلكترونية

وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير قنوات تعليمية، ومنصات إلكترونية لتوفير وسائل التعلم عن بعد من خلال القنوات والمنصات الإلكترونية.

وأتاحت الوزارة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي:

– القناة التعليمية مدرستنا 1

منصة ذاكر من بنك المعرفة المصري

منصة البث المباشر

منصة ادمودو

منصة حصص مصر

أما طلاب المرحلة الثانوية:

منصة نظام إدارة التعلم من بنك المعرفة المصري.

– القناة التعليمية مدرستنا 2

منصة البث المباشر

منصة ادمودو

منصة حصص مصر

مصير امتحانات الثانوية العامة في 2021

زر الذهاب إلى الأعلى