عربى و دولى

العراق: عبوتان ناسفتان تستهدفان رتلين للتحالف الدولي في بابل والديوانية

أكدت خلية الاعلام الأمني العراقية، اليوم الاثنين، على انفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا رتلين للتحالف الدولي في بابل والديوانية.
وأصدرت الخلية بيان قالت فيه: إن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، على احدى عجلات رتل في محافظة الديوانية بعد جسر عفك، ضمن مديرية شرطة الديوانية، دون اضرار مادية او بشرية”، مبينة ان “الرتل استمر بالحركة نحو جهته المقصودة”، وفقا لوكالة الانباء العراقية.
واضافت ان “عبوة ناسفة أخرى انفجرت ظهر اليوم على إحدى عجلات رتل في محافظة بابل ضمن قاطع مديرية شرطة بابل، دون اضرار مادية او بشرية، واستمر الرتل بالحركة”.
وفي السياق، ذكرت خلية الامن العراقي أن الصاروخان اللذان استهدفا قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين تم إطلاقهما من منطقة الدوجمة وسقطا في السياج الخارجي للقاعدة، وفقا لوكالة الانباء العراقية.
وأكدت الخلية على أن القصف لم يسفر عن أية إصابات تُذكر، مضيفتا إن هذه القاعدة التي تم استهدافها، من القواعد العراقية والتي تضم اسراب لطائرات مقاتلة عراقية.
وقد نقلت وكالة “فرنس برس” للأنباء عن مصدر أمني عراقي، اليوم الاحد، أنه تم استهداف قاعدة بلد جوية التي تضم عسكريين أميركيين بصاروخين.
وذكرت الوكالة أن الصاروخان سقطا قرب قاعدة بلد الجوية ولم يسفرا عن إصابات أو أضرار.
وعلى صعيد آخر، قال المتحدث الرسمي لقوة المهام المشتركة في التحالف الدولي العقيد واين موراتو، السبت الماضي، في حوار مع وكالة الانباء العراقية، ” نحترم كامل سيادة العراق، مؤكدا على أن مهمة التحالف هي هزيمة داعش الإرهابي”.
وأضاف: “قوة المهام المشتركة في العراق تتواجد بدعوة من الحكومة العراقية وتعمل بتنسيق وثيق معها”.
وأكد موراتو على أن “مهمة التحالف الدولي بالتعاون مع القوات الأمنية العراقية والبيشمركة، وهي هزيمة داعش الارهابي وفلوله في مناطق محددة في العراق وسوريا”، مشيرا إلى أن “ذلك يتبع شروطًا لعمليات المتابعة التي تصب في زيادة الاستقرار الإقليمي”
العراق: محاولة اغتيال معاون مدير الاستخبارات العسكرية في بغداد

زر الذهاب إلى الأعلى