احنا الطلبةقبلي و بحري

فيروس كورونا ما بين المعرفة والمقاومة.. ورشة عمل بعلوم أزهر أسيوط

يعقد قسم النبات والميكروبيولوجي؛ كلية العلوم جامعة الأزهر بأسيوط، ورشة عمل عن فيروس كورونا المستجد ، بعنوان “فيروس كورونا ما بين المعرفة والمقاومة”.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، و الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة بأسيوط، و الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور علاء جاد الكريم عميد الكلية، والدكتور مجدي محمد عفيفي رئيس قسم ورئيس ورشة العمل.

وتعقد ورشة العمل في الفترة من 10 إبريل حتى 11 من شهر إبريل الحالي، بقاعة المؤتمرات بقسم النبات والميكروبيولوجي.

فيروس كورونا ما بين المعرفة والمقاومة.. ورشة عمل بعلوم أزهر أسيوط

ويحاضر بورشة العمل، نخبة من أعضاء هيئة التدريس في قسم علم الفيروسات في كلية العلوم جامعة الازهر بأسيوط ، وفيما يخص الجزء العملي سيتم بمعمل الفيروسات بالقسم.

وتتضمن الورشة، الحديث عن معلومات عن الفيروسات التاجية، فيروس كورونا المستجد، الفيروسات والمناعة، فضلا عن أشهر الطرق الحديثة والتحاليل البيولوجية والمعملية للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وتهدف الورشة إلي تأهيل الشباب لمعرفة كافة محتويات الفيروسات وكذلك الشق العملي والتحاليل الخاصة بفيروس كورونا المستجد ومعرفة كافة الإجراءات الوقائية للسلامة من أخطار فيروس كورونا.

فيروس كورونا ما بين المعرفة والمقاومة.. ورشة عمل بعلوم أزهر أسيوط

وقد أجرى الدكتور محمد عبد المالك مصطفي ، نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، جولة تفقدية داخل المستشفى الجامعي بالأزهر بأسيوط، تفقد خلالها عددا من أقسام المستشفى الجامعي.

واطمأن خلال جولته على سير العمل فى المستشفى الجامعي والخدمة الصحية المقدمة للمترددين عليها.

واستمع نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي إلى آراء عدد من المرضى حول ما تقدمه لهم المستشفى من علاج ورعاية صحية، مؤكدا أن إدارة الجامعة، برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، تولى اهتماما كبيرا بالمستشفيات الجامعية لاستمرار تقديمها خدمة طبية وتعليمية متميزة، خاصة وأن المستشفى تقدم خدماتها ليس لأهالى أسيوط فقط ولكن لعدد من المحافظات المجاورة ولكافة أطياف الشعب المصري الكريم.

وأشاد نائب رئيس الجامعة خلال جولته بتواجد الأطباء وأطقم التمريض المكلفين بالعمل، كما شكر جهودهم الصادقة فى خدمة المرضى.

أحدث إحصائية لفيروس كورونا فى مصر.. 709 حالات إيجابية جديدة و40 حالة وفاة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى