احنا الطلبة

بالاسم.. نتيجة الصف الرابع الإبتدائي شهر مارس 2021 الترم الثاني

ترتفع عمليات البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور حول نتيجة امتحانات شهر مارس للصف الرابع الابتدائي، حيث تم الانتهاء من اجراؤها منذ عدة أيام بنظام الامتحانات المجمعة وذلك على مستوى الجمهورية، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” موعد ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي شهر مارس 2021 الترم الثاني.

موعد ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني شهر مارس 2021

من المقرر الإعلان عن نتيجة شهر مارس 2021 للصف الرابع الابتدائي خلال الأيام المقبلة، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتائج الامتحان المجمع لطلاب النقل لشهر مارس 2021، سوف تظهر في المدارس خلال أيام، موضحة أن نتيجة امتحان مارس وأبريل ومايو تحسب للطالب متوسط هذه الاختبارات الثلاثة وتضاف لدرجة الترم الأول وتحسب النتيجة النهائية للطالب.

ويحصل الطلاب على نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم من خلال التوجه إلى مدرسته حال فور ظهور النتيجة والحصول عليها.

وكان قد أدى طلاب الصف الرابع الابتدائي وطلاب الصف الأول الإعدادي امتحان شهر مارس 2021، يوم الاثنين الموافق 29 من مارس الماضي، فيما أدى طلاب الصف الخامس الابتدائي وطلاب الصف الثاني الإعدادي امتحان شهر مارس 2021، الثلاثاء، الموافق 30 من مارس الماضي، بشكل مجمع متعدد التخصصات، كما أدى طلاب الصف السادس الابتدائي امتحان شهر مارس 2021، الأربعاء الموافق 31 من مارس الماضي في مقررات شهر مارس المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

بالاسم.. نتيجة الصف الرابع الإبتدائي شهر مارس 2021 الترم الثاني
بالاسم.. نتيجة الصف الرابع الإبتدائي شهر مارس 2021 الترم الثاني

موعد امتحان شهر أبريل 2021 للصف الرابع الابتدائي

يمتحن طلاب الصف الرابع الابتدائي مقرر شهر أبريل يوم الأحد الموافق 25 أبريل 2021، ويُعقد الامتحان الشهري فيما تم دراسته خلال المدة السابقة للامتحان ويعتبر ما يتم الامتحان فيه منتهي ولا يدرج في امتحانات الشهور التالية، ويُعقد امتحان مادة التربية الدينية في نهاية الفصل الدراسي الثاني بالتزامن مع امتحان شهر مايو.

وكان قد انطلق الفصل الدراسي الثاني بالمدارس، يوم السبت الموافق 13 من مارس الماضي، في جميع محافظات مصر، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة في المدارس للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وحماية الطلاب والمعلمين وجميع القائمين على سير العملية التعليمية في مصر.

وقد ذكر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الحضور سيكون اختياريًا حيث لن تُحتسب أعمال سنة لدرجات الفصل الدراسي الثاني، و أنه في حالة الغياب الاختياري يجب تقديم إقرار رسمي من ولي الأمر للإدارة التعليمية. كما أتاحت الوزارة إمكانية تقديم ولي الأمر طلب رسمي للإدارة التعليمية بإعادة السنة الدراسية للطالب في حالة أن تكون تلك هي رغبة الأسرة.

ويضم هذا الإقرار المحافظة والإدارة والمدرسة والصف الدراسي التابع لهم الطالب واسم الطالب وإقرار من ولي الأمر باسمه ورقم بطاقته يقر فيه بأن الطالب لن يحضر إلى المدرسة بناء على رغبة ولي الأمر الشخصية وأنه سوف يتابع الدراسة من خلال المنصات التعليمية والقنوات التعليمية وسيحضر فقط أيام الاختبارات، وبعد إمضاء الإقرار يذهب به ولي الأمر إلى الإدارة التعليمية.

منصات التعلم الإلكترونية

وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير قنوات تعليمية، ومنصات إلكترونية لتوفير وسائل التعلم عن بعد من خلال القنوات والمنصات الإلكترونية.

وأتاحت الوزارة للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي:

– القناة التعليمية مدرستنا 1

– منصة ذاكر https://study.ekb.eg  من بنك المعرفة المصري

– منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg

– منصة ادمودو https://new.edmodo.com/

– منصة حصص مصر:
https://www.hesas.eg

أما طلاب المرحلة الثانوية:

– منصة نظام إدارة التعلم  https://lms.ekb.eg من بنك المعرفة المصري.

– القناة التعليمية مدرستنا 2

– منصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg

– منصة ادمودو https://new.edmodo.com/

– منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg

 

زر الذهاب إلى الأعلى