الآن

قطار القاهرة – إيتاي البارود” يدهس سيارة بـ “الجلاتمة” بالجيزة ( تفاصيل)

 

 

توقفت حركة القطارات علي خط القاهرة-المناشي ايتاي البارود وذلك بسبب اقتحام سيارة ملاكي لخط السكة الحديد،
وتأتي المشكلة من خلال أن السيارة مرت من خلال مكان غير معد للعبور في منطقة “الجلاتمة” بمنشأة القناطر بالجيزة، وينشر لكم موقع الوكالة نيوز تفاصيل الحادث في السطور التالية

حادث الجلاتمة
تعرضت سيارة بمنطقة الجلاتمة في منطقة منشية القناطر محافظة الجيزة الي الدهس من قبل قطار القاهرة المناشي، وذلك عندما قامت بالمرور خلال مرور القطار بالمنطقة، وكانت السيارة تمر من خلال مكان غير معد الي المرور وغير مسموح بمرور السيارات، وانتهي الحادث دون وقوع إصابات أو وفيات في السيارة.

اجراءات السكة الحديد
قالت هيئة السكة الحديد أن علي قائدي السيارات الالتزام بالاماكن المخصصة لها في المرور علي السكك الحديدية وذلك سواء علي المزلقان أو المرور علي الطريق، ونوهت إلي أن حوادث السيارات علي طريق القطار تحدث بسبب عدم الالتزام من قبل قائدي السيارات بالتعليمات المخصصة في انتظار مرور القطار أو الأماكن المخصصة لمرور السيارات.

أكدت السكك الحديدية علي قائدي القطارات الالتزام بمرور السيارات وعدم المرور عن مرور اي سياره علي المزلقان وذلك تجنبا لحدوث أي حوادث علي الطريق، وعدم عبور السيارات أثناء غلق المزلقان وأثناء مسير القطارات وذلك حفاظا على أرواحهم وسلامتهم وسلامة مسير القطارات.

عودة السكك الحديدية للعمل بعد الحادث
أعلنت هيئة السكك الحديدية العوده الي العمل علي خط المناشي القاهرة، وذلك بعد توجه فرق الإنقاذ الي الحادث لإنقاذ السيارة وإسعاف الإصابات الخطيرة، وقال مصدر بالسكك الحديدية الي الخط يعمل بكافة قوته ويمكن السفر عليه موحدا عودة الحركة عليه.

قامت السكك الحديدية بتخفيض سرعة القطارات على كافة الخطوط لاقل من 60 كيلو، واكدت هيئة السكك الحديدية علي الالتزام التام بكافة التعليمات الخاصة بالسرعة من قائدي القطارات عند السير علي القضبان.

تتابع السكك الحديدية الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا وذلك من خلال ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي بين الركاب باستمرار، وذلك من خلال مفتشين القطارات وذلك ضمن خطة الهيئة لتجنب انتشار فيروس كورونا.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى