الآنالرئيسية

من داخل سجنه ..المعارض الروسي نافالني يعلن اصابته بالسعال وارتفاع درجة الحرارة

 

اعلن المعارض الروسي الشهير أليكسي نافالني المحبوس داخل السجون الروسية إصابته بالسعال الشديد وارتفاع درجة حرارته مشيراً إلى ان ثلاثة من بين كل خمسة عشر نزيلا في وحدة سجنه نقلوا إلى المستشفى للاشتباه في إصابتهم بالسل.
وحسب وكالة رويترز للأنباء ، قال نافالني اليوم الاثنين من داخل محبسه : إنه يعاني من آلام حادة فى الظهر والساق متهما السلطات بمنع تواصله مع طبيبه الخاص ورفض تزويده بالادوية المطلوبة .
وفى وقت سابق أكد المعارض الروسي الشهير أليكسي نافالني أن حراس السجن القابع فيه منعوه من النوم كنوع من ممارسة التعذيب ضده .
وقال نافالني في بيان أرسل لمحاميه اليوم الخميس إنه طلب من سلطات السجن السماح لطبيب مدني بزيارته بسبب الألم الشديد الذي يعاني منه ، لكنه قوبل بالرفض ، وفقا لما أوردته وكالة رويترز للأنباء .
وفى وقت سابق صرح محامي المعارض الروسي أن نافالني يعاني من مشاكل صحية منذ عدة أسابيع خلال فترة وجوده بالسجن .
هذا ودعا وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن موسكو أمس الاربعاء إلى الافراج الفوري عن المعارض الروسي أليكسي نافالني .
كما أبدي بلينكن خلال مؤتمر صحفي عقده ترحيبه بالعقوبات التي فرضتها كندا على 9 روس متورطين في محاولة اغتيال نافالني .
وكان المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أكد ان بلاده سترد على العقوبات التى فرضتها كندا بشكل حازم ووصفتها بأنها غير قانونية .
وفى وقت سابق من اليوم أعلنت الخارجية الكندية فرض عقوبات على تسعة مسؤولين روس بسبب انتهاكات جسيمة ومنهجية لحقوق الإنسان في روسيا ، وفقا لما أوردته وكالة رويترز للأنباء .
وكانت الخارجية الروسية استدعت الاسبوع الماضي سفيرها لدى الولايات المتحدة للتشاور .
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا فى بيان : إن موسكو استدعت سفيرها للتشاور حول ما يجب القيام به إزاء العلاقات مع الولايات المتحدة .
ويأتي ذلك بعد تصريحات وصف فيها الرئيس بايدن نظيره الروسي بوتين بالقاتل .
وفى السياق شنت الرئاسة الروسية (الكرملين ) هجوما عنيفا على حلف شمال الاطلسي (الناتو ) متهمة الحلف بأنه يقوم بأعمال عدوانية تجاه موسكو ويجبرها على التحرك لحماية نفسها .
وقال الكرملين فى بيان يوم السبت : الناتو يحرك بنيته التحتية العسكرية بالقرب من حدودنا الأمر الذي يجبرنا على الرد .
وفى وقت سابق إتهم الأمين عام لحلف شمال الأطلسي ( الناتو ) ينس ستولتنبيرغ الصين وروسيا بمحاولة إعادة كتابة الخرائط الدولية لمصلحتهما .
وقال ستولتنبيرغ في كلمته أمام مؤتمر ميونخ للأمن الجمعة : بعض الأطراف تحاول استغلال نقص التعاون الأمني بين دول الناتو .
وأضاف : يجب توسيع التعاون الأمني بين دول الناتو لمواجهة التحديات المشتركة .
احمد عبد المنعم

 

زر الذهاب إلى الأعلى