توك شو

هاني رسلان : تعنت أثيوبيا بقضية سد النهضة بمثابة إعلان حرب على مصر والسودان

قال هاني رسلان مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية إن كلمة وزير الخارجية سامح شكرى بشأن قضية سد النهضة كانت بمثابة تأكيد أخير أمام العالم كله لرغبة مصر فى الوصول لقانون عادل ومتوازن للأطراف الثلاثة و يعطى إنذار بخطر العواقب من أفعال أثيوبيا .

موقف أثيوبيا الحالى

وأكمل هانى رسلان أن حتى الأمس كان الجانب الأثيوبي يصر على تعنته الشديد و يصر على ميعاد الملء الثانى و يرفض الوساطة الرباعية الدولية و هذا يوضح أن أثيوبيا ماضية فى قراراتها التى تدفع للهاوية .

أثيوبيا تعلن الحرب على مصر والسودان

وأستكمل هانى رسلان أن مفتاح الحل فى يد أثيوبيا لأن ما تقوم به بمثابة إعلان حرب على السودان ومصر فبتصرفاتها تأذي 150 مليون مواطن فى هاتين الدولتين مشيرا أن ما تفعله أثيوبيا خارج حدود العرف و التقاليد و الدين و القانون.

اقرأ أيضا.. واشنطن تطالب أثيوبيا تبادل بيانات سد النهضة وملئه مع الأطراف الأخرى

وأوضح هانى رسلان أن موقف مصر أصبح واضح فتسعى لحماية شعبها و تحذر برسائل وصلت لكل أنحاء العالم مؤكداً أن مصر لم تتدخر جهداً من أجل التفاوض و الوصول لقانون ملزم مناسب لجميع الأطراف .

أثيوبيا فى حالة تدهور

وأكد هانى رسلان فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” صالة التحرير ” المذاع على فضائية ” صدى البلد ” أن أثيوبيا حالياً فى أسوأ اوضاعها الداخلية والخارجية و هناك شكوك بعدم وجود تمويل للملء الثانى للسد .

زر الذهاب إلى الأعلى