توك شو

السفيرة نائلة جبر : لم تخرج مركب من الحدود المصرية بهدف الهجرة غير الشرعية منذ 2016

قالت السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة و منع الهجرة غير الشرعية إن السياسات التى اتبعتها مصر فى مواجهة الهجرة غير الشرعية هى سياسات منطقية قائمة على الدراسة و على تخطيط و رؤية تنموية و نتائجها إيجابية .

خطوات الدولة المصرية للقضاء على الهجرة غير الشرعية

وأكملت نائلة جبر أن الدولة المصرية قامت بالتنسيق مع كل الهيئات المؤسسية المعنية لمواجهة الهجرة غير الشرعية و أنشئت اللجنة الوطنية التنسيقية و تضم 29 وزارة و هيئة مشيرةً أن عدد اللجان الوطنية فى مصر 18 لجنة تهدف إلى تحقيق التنمية فى مجالات عدة .

وأكدت نائلة جبر فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” صالة التحرير ” المذاع على فضائية ” صدى البلد ” أن الدولة المصرية قامت بالعديد من الدراسات فى مجال الهجرة غير الشرعية و أستناداً لهذه الدراسة تم تقرير أعلى المحافظات فى تصدير الهجرة غير الشرعية و تم إرسالها لرئاسة مجلس الوزراء و المحافظين لزيادة التوعية و التنمية فى هذه المحافظات .

اقرأ أيضا.. برلمانى : مصر اصبحت نموذجاً جيداً لمواجهة الهجرة غير الشرعية بشهادة أوروبية 

وأوضحت نائبة جبر فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” صالة التحرير ” المذاع على فضائية ” صدى البلد ” أن مصر وضعت أول قانون فى منطقة الشرق الأوسط يعرف جريمة تهديد المهاجرين وهو القانون 82 لسنة 2016 ، إلى جانب السيطرة على الحدود المصرية لدرجة عدم خروج أى مركب من سبتمبر 2016 .

زر الذهاب إلى الأعلى