توك شو

خبير استراتيجي : الدولة المصرية تلتزم بتوفير بيئة آمنة للاجئين

قال محمد عز العرب خبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية و الأستراتيجية إن تصريحات المسئولين العالميين دائماً تؤكد على أهتمام الدولة المصرية باللاجئين و أكبر مثال على ذلك أن مبادرة 100 مليون صحة كانت تشمل اللاجئين الموجودين بمصر .

وأوضح محمد عز العرب أن برامج منظمة الأمم المتحدة و منظمة الأمن الغذائي يشيروا إلى المدى الذي توفره مصر للاجئين من الخدمات المالية و الصحية و الغذائية .

اللاجئون بمصر يعاملون كالمصريين

وأكد محمد عز العرب أن مصر تعامل اللاجئين أنهم مواطنين عاديين و لا يوجد اختلاف بين المواطنين المصريين و اللاجئين فى مصر مشيرا لأن انضمام مصر للميثاق العالمى للاهتمام باللاجئين فى ديسمبر 2018 و مشاركتها الواضحة فى المنتدى العالمى للاجئين الذي عقد لأول مرة فى جينيير فى ديسمبر 2019 يوضح إلى أى مدى ألتزام الدولة و الحكومة المصرية بتوفير بيئة آمنة للاجئين .

اقرأ أيضا.. هيومن رايتس ووتش: يجب محاسبة المسؤولين عن احتجاز اللاجئين في اليمن

وأكمل محمد عز العرب فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” صالة التحرير ” المذاع على فضائية ” صدى البلد ” أن الإشادات الدولية التى برزت على لسان رئيس وزراء اليونان و المستشارة الألمانية و المستشار النمساوى توضح إلى أى مدى أن مصر صارت نموذجاً دولياً واضحاً فى محاربة الهجرة غير الشرعية .

زر الذهاب إلى الأعلى