توك شو

وزير قطاع الأعمال : سددنا 33 مليار جنيه مديونيات للشركات.. وجاهزون لطرح السيارات الكهربائية

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة أنهت ديون على الشركات بقيمة 33 مليار جنيه من أصل 40 مليار جنيه أغلبها لجهات حكومية، ويتبقى 7 مليارات منهم 5 مليار للضرائب بوزارة المالية، و2 مليار لبنك الاستثمار القومي وجارى العمل على تسديدهم.

وفيما يخص السيارات الكهربائية المصنعة بمصر، أوضح توفيق، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” الذى يقدمه الإعلامى سيد على، عبر قناة الحدث اليوم، أنه تم عمل دراسة للسوق قبل طرح السيارات، تشمل إنشاء مصنع بطاقة 50 ألف سيارة فى العام، متابعا: “عملنا دراسة علشان تشجع الناس إنها تقبل على التكنولوجيا الجديدة فى السيارات وأضفنا مجموعة حوافز منها حوافز مادية مع وزارة المالية، وتم الاتفاق على أماكن لإنشاء محطات الشحن العامة فى 4 محافظات وتم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية لتحديد الأماكن، وكذلك تم الاتفاق مع وزارة الكهرباء على رسوم الشحن مع إحدى شركات القطاع الخاص التى ستدير المنظومة.. وخلاص بقينا جاهزين إننا نبيع جزء كبير من السيارات فى العام”.

وأوضح وزير قطاع الأعمال العام، أنه يمكن شحن السيارة داخل المنزل من خلال جهاز صغير يوضع بالجراج، لا يتخطى سعره الـ 350 دولار، ويمكن أن يشحن السيارة فى مدة 7 ساعات لتمكن السيارة من السير لمسافة من 400 كيلو متر إلى 500 كيلو متر.

اقرأ أيضا.. رشا عمر: وزارة قطاع الأعمال العام اعدت خطه للتطوير

زر الذهاب إلى الأعلى