اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مساعد وزير الخارجية الاسبق يوضح ما يحدث ان لم يتم نجاح مفاوضات سد النهضة

71ad42b2-7a17-4fdd-96ee-47417061ab15
71ad42b2-7a17-4fdd-96ee-47417061ab15

قال مساعد وزير الخارجية الاسبق السفير محمد حجازي، ان مصر اعطت صورة واضحة لاثيوبيا وللمجتمع الدولي، حيث ان المشهد اليوم يهدد الامن والسلم الاقليمي، حيث ان مصر لن تقبل بالتصرفات الاحادية.

الملأ الثاني لا يمكن ان يتم

واشار الى ان الملأ الثاني لا يمكن ان يتم، لانه يعتبر عمل عدائي وتهديد للامن القومي المصري، حيث ان رسائل الرئيس كانت واضحة، وكان هناك توازن ايضا مقصود في رسالة وزير الخارجية ووزير الري، فكانت كافة الرسائل واضحة ومكشوفة. سنستمر في المفاوضات التي بدأناها بحسن نية واضاف عبر مداخلته مع برنامج الحقيقة المذاع على قناة اكسترا نيوز، انه سنستمر في المفاوضات التي بدأناها بحسن نية، التي وفرناها لمدة عشر سنوات و ٢٠٠ يوم تحت رئاسة الافريقية لجنوب افريقيا.

نعرب عن تقديرنا لجهود رئيس جنوب الكونغو الديمقراطي

واستكمل انه نعرب عن تقديرنا لجهود رئيس جنوب الكونغو الديمقراطية، ونثق في قدرته على تحديد الموقف، ولكن الموقف كما اكد السيد شكري هو موقف مرتبط بحسن نوايا الاطراف، حيث اذا ما حسنت نواياهم، لا يمكن التوصل لحل.

هناك بدائل اذا لم يتم الاتفاق من قبل الطرف الاخر

واوضح انه هناك بدائل اذا لم يتم الاتفاق من قبل الطرف الاخر، حيث سيتم دعوة مجلس الامن لتحمل مسئولياته، وقد اعذر من انذر، حيث ان التحذير المصري واضح، ولعل الخطوط الحمراء تؤدي للسلام كما ادت في ليبيا. الاء سعد