الآن

متحدث وزارة الصحة : افتتاح ٢٠٠ مركز خاص بلقاح فيروس كورونا لتخفيف الزحام

قال مساعد وزير الصحة للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي الدكتور خالد مجاهد، انه كان هناك تزايد وتكدس في الاعداد في مراكز اخذ اللقاح، مما ادى الى تأخر بعض كبار السن من اخد اللقاح، لذلك تم افتتاح مراكز جديدة، وتم توزيع المواطنين المسجلين عليها، حيث تم افتتاح ٢٠٠ مركز.

وأضاف انه في مصر نحرص على جعل مراكز تلقي لقاح كورونا بالقرب من مسكن المواطن، حيث لا يتم تنقله لاماكن بعيدة، مشيرا ان اعداد التسجيل ازدادت، حيث تم تسجيل ٩٢٨ الف مواطن لاخذ اللقاح، ولكن نطالب المواطنين بالتسجيل اكثر، حيث اصبح الان متوافر مراكز عديدة تكفي الجميع دون حدوث تكدس في الاعداد.

تطعيم ١٠٠ الف مواطن في اليوم

وأوضح عبر مداخلته مع برنامج الحكاية المذاع على قناة mbc مصر، انه اصبحنا قادرين على استيعاب تطعيم ١٠٠ الف مواطن في اليوم، حيث ان من لدية ثلاث امراض مزمنة بنسبة ٩٠٪؜ لقحوا، ومن لديه ٢ مرض مزمن تم بنسبة ٥٠٪؜ لقحوا، مؤكدا ان الجميع له الان الحق في التسجيل، ولكن يتم الاختيار عن طريق الالوية.

واشار انه تم افتتاح اماكن مخصصة لاعطاء العاملين بقطاع السياحة اللقاح، حيث ان نسبة العاملين كبيرة جدا، فكان يجب ايجاد مكان يتسع كافة الاعداد، حيث سيتم تلقيح كل من له احتكاك بالفيروس، مشيرا انه تم تلقيح العاملين بقطاع الطيران ايضا.

تفاوت في الاجراءات الاحترازية

واستكمل انه على المواطنين الالتزام بالاجراءات الاحترازية حتى وان حصل على اللقاح، حيث اصبح هناك تفاوت في الاجراءات الاحترازية من قبل المواطنين، مؤكدا انه هناك تزايد في اعداد الاصابات وتم بالفعل دخول مصر في الموجة الثالثة.

وأكد أن كل من حصل على اللقاح لم يصيبه اي اعراض جانبية خطيرة، بل كلها اعراض جانبية طبيعية، وانه يتم استقبال ٩٠٠ الف جرعة من لقاح ساينوفارم خلال اسابيع، اي نهاية شهر ابريل.

اقرأ أيضا.. أستاذ اورام بطب القصر العيني يكشف حقيقة تأثير لقاح كورونا على مرضى الاورام

زر الذهاب إلى الأعلى