احنا الطلبة

وزير التربية والتعليم : طفرة كبيرة في مناهج الصف الرابع حتى السادس الابتدائي

قال طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، انه لنا اربع سنوات نبني مناهج جديدة، حيث لوحظ ذلك في كتب الروضة وحتى الصف الثالث الابتدائي، وانه الان يتم التجديد كتب الصف الرابع الابتدائي، حيث اننا متفقين مع وزارة السياحة والاثار من قبل الموكب، بادخال مفاهيم ومهارات المتعلقة بالسياحة والتراث واخلاقيات السياحة في المناهج.

كتب جديدة

واضاف انه هناك طفرة كبيرة في مناهج الصف الرابع الابتدائي وحتى السادس الابتدائي، حيث هناك كتب جديدة في اللغة الانجليزية واللغة العربية وفي الرياضيات، حيث نعمل على ما يسمى بتحديد المهارات التي نريدها في الطلبة عبر تجديد المناهج.

وأوضح عبر مداخلته مع برنامج الحكاية المذاع على قناة Mbc مصر، ان كتاب الدراسات الاجتماعية سينال رضا المجتمع المصري تماما، حيث هناك تعاون مع كافة الوزارات وزارة البيئة ووزارة السياحة والاثار ووزارة الثقافة، حيث انه سيتم ادخال اللغة الهيروغليفية بكثرة في كتب الصف الرابع.

تعنت من المدارس الدولية

واشار الى انه من بداية الترم الثاني وتم الاخبار بأن الحضور اختياري، وانه عليه فقط الحضور امتحان الشهر فقط لاغير، وانه هناك تعنت من المدارس الدولية، ولكن تم التأكيد عليهم بأنهم يجب ان يوفروا مواد اون لاين كما في المدارس الحكومية، واعطاء حرية في جلوس الطلبة التي تريد الدراسة من المنزل.

واستكمل ان التطوير المتحرر حول الاسئلة الجديدة في الثانوي، فقط من اجل تقيس الطالب لمخرجات التعليم، حيث تم اعطاءهم العديد من المحتويات غير كتاب الحكومة، من تطبيقات ومنصة ذاكر وبرامج تلفزيونية، حيث ليس من المهم الامتحان على التابلت، فالتطوير متواجد في نوعية الاسئلة كان ورقيا او الكترونيا.

اقرأ أيضا.. أبرز قرارات وزير التربية والتعليم للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة

زر الذهاب إلى الأعلى