احنا الطلبة

تعرف على ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي المجمع،  الذي من المقرر انعقاده إبريل الجاري ومايو المقبل.

– يتم احتساب نتيجة الترم الثاني بناء على متوسط الدرجات في امتحانات أبريل ومايو.

– الامتحانات مجمعة بواقع ١٥ سؤالًا للمادة بنوعية اختيار من متعدد في ساعة واحدة.

– الإجابة بنفس ورقة الأسئلة وليس (بابل شيت).

– يمنع دخول الكتاب المدرسي.

– الطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء الامتحان في الفصل الدراسي الأول في أي مادة تعتبر نتيجة هذه المادة (اجتياز) بصرف النظر عن التقدير الحاصل عليه بتقرير نتيجة الفصل الدراسي الأول.

– في حالة ظهور النتيجة النهائية للطالب ووجود مؤشر النتيجة بالمنطقة الرمادية (ضعيف) في مادة أو أكثر يكون له الحق في أداء امتحان الدور الثاني.

– امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع تتولى المدرسة عقدها بعد امتحانات شهر مايو على مستوى المحافظة من إشراف الإدارة التعليمية، والطلاب الذين لم يسبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في المنهج كاملاً، أما الطلاب الذين سبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة، يتم امتحانهم في منهج ومقرر الفصل الدراسي الثاني فقط.

وقد شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة إتباع عدة إجراءات  قبل دخول المدرسة،  فيتم  استخدام أجهزة الفحص الحراري عن بعد لجميع المترددين قبل الدخول وارتداء الكمامة للطلاب والعاملين وأولياء الأمور قبل دخولهم إلى المدرسة.

وأشارت إلي ضرورة الحفاظ على النظافة العامة وغسل الايد،  التزام جميع العاملين بارتداء الكمامات،  فضلا عن توعية جميع العاملين بالمدرسة والطلاب لرفع وعيهم الصحي للحد من انتشار كورونا،  والالتزام بالتباعد الجسدي بمسافة لا تقل عن متر ونصف وتجنب الازدحام.

وشددت علي تطهير الأسطح والمناضد والهواتف بالكلور المخفف بشكل دوري منتظم،  بالإضافة نشر بوسترات التوعية للتوعية بكيفية تجنب الإصابة بفيروس كورونا ، وتوافر مستلزمات التطهير .

ويحدد مصير الطالب المتغيب بعذر قهري  مدير المديرية التعليمية،  ويؤدي الطالب امتحان تكميلي عن طريق المدرسة بورقة منفصلة لكل مادة تغيب عنها بواقع ١٥ سؤال للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر ابريل.

جدير بالذكر أن الحضور خلال الفصل الدراسي الجاري اختياريا، حيث لن تُحتسب أعمال سنة لدرجات الفصل الدراسي الثاني و في حالة الغياب الاختياري يجب تقديم إقرار رسمي من ولي الأمر للإدارة التعليمية، كما يحق تقديم طلب رسمي بإعادة السنة الدراسية للطالب.

طارق شوقي .. تعرف على آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى