احنا الطلبة

أولياء الأمور: نرحب بفكرة تدريس الهيروغليفية للطلاب لاطلاعهم علي التاريخ الفرعوني

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إدخال الكتابة الهيروغليفية بالمناهج، بدءًا من الصف الرابع الابتدائي، يستهدف ذلك إطلاع الطلاب على تاريخهم.

وأوضحت الوزارة أن قضية الوعي الأثري والسياحي تأتي في صدارة القضايا التي تهتم بها الوزارة بمراحل التعليم المختلفة، وتتم معالجتها في معظم المواد الدراسية سواء في موضوعات أو أنشطة، حيث يتم تناول المفاهيم والمهارات والقيم المتعلقة بالسياحة والمناطق السياحية والأثرية وكل أشكال التراث المصري القديم، وأيضًا أخلاقيات التعامل مع المناطق السياحية والأثرية بهدف نشر الوعى السياحي والأثري وإكساب الطلاب أخلاقيات السياحة.

وأشارت إلي أن فكرة إدخال رموز الكتابة الهيروغليفية وما يقابلها من معاني باللغة العربية في المناهج تهدف إلى إطلاع الطلاب على تاريخهم القديم بهدف المعرفة ورفع الوعي وإثارة اهتمام الطلاب بالكتابة الهيروغليفية والتي كانت من أهم وسائل التواصل مع الحضارة المصرية القديمة وليس للحفظ.

أضافت أن المواد الدراسية كلها تتكامل في دعم تنمية وعي الطلاب الأثري والسياحي وأن خطة تطوير المناهج المستقبلية تتضمن تطورًا واضحًا في تنمية وعي الطلاب الأثري والسياحي من الصف الرابع الذي سيتم تطبيقه العام القادم إلي نهاية المرحلة الثانوية.

وتباينت أراء أولياء الأمور، حيث قال محمد موسي أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إن” الكلام دا مطبق في معظم دول العالم المغرب مثلا بيدرسوا عربي وامزيغي وفرنسي واسباني وانجليزي ومعندهمش دروس خصوصية .. يبقي العيب في مين .. احنا اخدنا علي الكسل … الطالب في العالم كلة وظيفته طالب بيدرس من ٨ صباحا لحد ٨ مساءا”.

أضافت شهد محمد، “مش لما يعرفو يكتبوا عربي الاول نبقي نشوف الهيروغليفي اللي نطقه صعب اصلا على طفل وسيب الثانوية في حالها لأنها مش ناقصة عك أكتر من كده”.

استكملت رشا صلاح” قبل ماتنزلوا مناهج شوفوا مدرسين يشرحوا الاول ده المواد الأساسية ملهاش مدرسين هتخترعوا واحنا اللي ندور ونشرح”.

أشار رضا شعبان إلي أن القرار “شيء عظيم طبت ولكن مش تكون ماده اساسيه نخليها ماده رسم الرموز وفهم كل شكل ماذا يعنى بحب بين الطلاب وليس مادة ثقيلة عليهم”.

تابعت سمية فاروق” شيء عظيم وتمجيد ارحمونا احنا خلصنا من العربي والإنجليزي كفأيه منهج العربي على طفل الصف الثاني الابتدائي يبقى عنده الأفعال اسماء الإشارة الضمائر الأسماء الموصولة ظرف الزمان والمكان وادوات الاستفهام غير القراءة والنصوص كميه كبيرة على طفل فالصف الثانى والاسم ان المناهج حصلها تخفيف دا إللى ابنى اخده في الصف الرابع فالتطوير بنتي بتاخده في سنه تانيه”.

«السيسي»: مصر أول من عرفت الطب المتخصص منذ آلاف السنين.. والأهرامات مراكز للطاقة

زر الذهاب إلى الأعلى