احنا الطلبة

لطلاب الصف الثاني الثانوي.. تعرف على موعد امتحانات شهر أبريل 2021

يبحث طلاب الصف الثاني الثانوي عن مواعيد امتحانات شهر إبريل الجاري، وقد قررت الوزارة عقد اختبارات مجمعة للطلاب، ويتم احتساب درجات الفصل الدراسي الثاني بنسبة 100%.

موعد اختبارات شهر ابريل لطلاب الصف الثاني الثانوي:

يوم الاثنين الموافق 26 إبريل 2021، امتحان بمواد “اللغة العربية 15 سؤال، التاريخ 10 أسئلة، رياضيات 1 10 أسئلة” ويعقد الامتحان من الساعة 12 حتى الواحدة ونصف ظهرًا “ورقة مجمعة”.

كما يعقد يوم الثلاثاء الموافق 27 إبريل 2021، امتحان مواد اللغة الأجنبية الأولي 15 سؤال، الفلسفة 10 أسئلة، علم النفس 10 أسئلة.

بينما يوم الأربعاء الموافق 28 إبريل 2021، فيعقد امتحان اللغة الأجنبية الثانية 10 أسئلة، الجغرافيا، 10 أسئلة من الساعة 12 حتى الواحدة ظهرًا، في ورقة مجمعة.

وتعقد الامتحانات المجمعة ( إبريل ومايو) وبنفس عدد الأسئلة المقررة لكل مادة والواردة بالكتاب الدوري رقم ٩ بتاريخ ٢٤ مارس ٢٠٢١ علي أن تكون الاجابة بنفس ورقة الاسئلة (وليس بابل شيت) ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الاساسية للمادة بديلا عن اصطحاب الكتاب المدرسي.

وإذا تخلف الطالب عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول يُعقد له امتحان تكميلي قبل الامتحان المقرر عقدة في نهاية شهر أبريل، بواقع (15) سؤال اختيار من متعدد لكل مادة منفصلة وفي زمن قدره (ساعة) ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد في اليوم الواحد، ويعتبر أداء الامتحان التكميلي شرط أساسي لإعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني للطالب .

أما إذا واجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء الامتحان في الفصل الدراسي الأول في أي مادة يعتبر نتيجة هذه المادة  (اجتياز) ـ بصرف النظر عن التقدير الحاصل عليه  بتقرير نتيجة الفصل الدراسي الأول

وفى حالة ظهور النتيجة النهائية للطالب ووجود مؤشر النتيجة  بالمنطقة الرمادية(ضعيف) في مادة أو أكثر  يكون له الحق في أداء امتحان الدور الثاني.

وتتولي المدرسة عقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع، وذلك بعد امتحانات شهر مايو على مستوى المدرسة وتحت إشراف الإدارة التعليمية والطلاب الذين لم يسبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في المنهج كاملاً،  أما الطلاب الذين سبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في منهج ومقرر الصف الفصل الدراسي الثاني فقط.

وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط الحضور خلال شهر رمضان المبارك وهي:

–    الحضور اختياري في جميع أنواع المدارس ولكن على ولي الأمر موافاة المدرسة بتلك الرغبة.

–    لا تزيد عدد أيام حضور الطلاب عن ثلاثة أيام أسبوعياً.

–    يتم العمل بالجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة.

–    استكمال المناهج الدراسية من خلال الوسائل التكنولوجية.

زر الذهاب إلى الأعلى