أهل الفن

القنوات الناقلة لمسلسل القاهرة كابول في رمضان 2021 ومواعيد العرض

بعد غياب أربعة أعوام، عاد الفنان طارق لطفى للدراما الرمضانية بعمل من المتوقع نجاحه بشكل كبير وهو مسلسل «القاهرة كابول»، والذي من المقرر عرضه ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2021، وأخيرا بعد تأجيله منذ العام الماضي بسبب كورونا، اقترب طاقم العمل من الإنتهاء من تصوير المشاهد الأخيرة منه، وتفاجئ الجمهور اليوم، بطرح الشركة المنتجة للمسلسل برومو مسلسل القاهرة كابول، وأستطاع أن يحقق أكثر من 12 ألف مشاهدة خلال الساعات الأولى من عرضه عبر موقع اليوتيوب، ويتسأل الكثير عن القنوات الناقلة للعمل في رمضان، ولذلك يتناول موقع «الوكالة نيوز» كافة التفاصيل التي يريد الجمهور معرفتها عن المسلسل في هذا الصدد.

برومو مسلسل القاهرة كابول

طرحت شركة سينرجي اليوم، البرومو التشويقي لـ مسلسل القاهرة كابول المقرر عرضه في رمضان 2021، وظهر في الإعلان لمحات عن شخصيات المسلسل الذين جمعتهم صداقة في مرحلة الطفولة وفرقتهم اختياراتهم الفكرية والانتمائية في الحياة، حيث ظهر الفنان طارق لطفي والذي يجسد دور الخليفة الإرهابي الذي له معتقدات متطرفة تظهر خلال أحداث العمل، ويقول الإرهابي في البرومو: «الدم بيكسب فلوس .. الفرق اللي بيني وبينك أن احنا احكامنا شرعية .. يبقى اكتب في مذكراتك انك شربت سيجارة مع الخليفة».

تفاصيل مسلسل القاهرة كابول والقنوات الناقلة له

أما الفنان خالد الصاوي، يجسد دور ضابط الأمن الوطني الذي يحاول توقيع الإرهابي، بينما الفنانة حنان مطاوع تجسد دور منال الفتاة البسيطة التي تعيش في إحدى المناطق الشعبية، وهي بنت الشيخ حسن وهو الفنان نبيل الخلفاوي، الذي ظهر في البرومو وهو يقول: «جزء من نجاح المؤامرة إنهار تخليك انت نقدفيك جزء منها».

أما الفنان فتحي عبدالوهاب يجسد دور طارق كساب وهو شاب إعلامي ينقل كل هذه الأحداث الاهاربية، وظهر في البرومو الإعلاني للمسلسل وهو يقول: «فيه اللي ربه اللي ربه الفلوس وفيه اللي ربه الفن وفي الي ربه الطاغوت وفي اللي ربه ربنا .. حلم الخلافة أنتم اللي اخترعتوه».

قصة مسلسل القاهرة كابول

ويبدو أن الدراما المصرية تحاول أن تطور من نفسها بهذا العمل الرمضاني، نظرا لأن مسلسل القاهرة كابول تدور أحداثه حول تكوين الجماعات الإرهابية ومدى تطرفهم بأسم الدين وكيف يتم إستدراجهم، وفضح المؤمرات وأعمال الإرهاب التي تقام ضد مصر والمنطقة العربية في الفترة الأخيرة.

أبطال مسلسل القاهرة كابول

ويشارك في مسلسل القاهرة كابول عدد من النجوم وهم الفنان طارق لطفي،خالد الصاوى، حنان مطاوع، فتحي عبدالوهاب، خالد الصاوي، نبيل الحلفاوي، شيرين، وحسني شتا، سامح السيد، محمود الشرقاوي، سميرة الأسير، خالد كمال كريم قاسم سرور، معتز هشام، مايا طلام، وكريم سامي، أحمد رزق صيف شرف، والعمل من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسام علي، وإنتاج تامر مرسي شركة سينرجي.

سبب تسمية مسلسل القاهرة كابول بهذا الإسم؟

كان كشف مخرج مسلسل القاهرة كابول عن أن سبب تسمية العمل بهذا الإسم، يرجع إلى أن إختيار اسم القاهرة وهي عاصمة مصر، أما كابول فهي عاصمة أفغانستان، والعلاقة بين القاهرة وكابول هي أحد الخطوط الرئيسية للمسلسل.

تفاصيل مسلسل القاهرة كابول والقنوات الناقلة له

القنوات الناقلة لمسلسل القاهرة كابول في رمضان 2021

ومن المقرر أن يعرض مسلسل القاهرة كابول، عبر عدة قنوات مصرية فضائية، وهي «الحياة، وcbc وcbc دراما، روتانا الخليجية، والقناة الأولى المصرية الفضائية، ومنصتي شاهد، وwatch it».

تردد قناة سي بي سي 2021

– القمر الصناعي: نايل يات.
– التردد: 11488.
– معدل الاستقطاب: أفقي H.
– معدل الترميز: 27500.
-معامل تصحيح الخطأ: 3/4.

تردد قناة سي بي سي دراما 2021

– القمر الصناعي: نايل يات.
– التردد: 11785.
– معدل الاستقطاب: أفقي H.
– معدل الترميز: 27500.
-معامل تصحيح الخطأ: 3/4.


تردد قناة الحياة 2021

– القمر الصناعي: نايل سات.
– التردد: 12206.
– معدل الاستقطاب: رأسي.
– معدل الترميز: 27500.
– معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

تردد القناة الأولى المصرية 2021

– القمر الصناعي: نايل سات.
– التردد: 11765.
– معدل الاستقطاب: أفقي.
– معدل الترميز: 27500.
– معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

تردد قناة روتانا الخليجية 2021

– القمر الصناعي: نايل سات.
– التردد: 11296.
– معدل الاستقطاب: افقي.
– معدل الترميز: 27500.

وسيوافيكم موقع الوكالة نيوز بمواعيد عرض مسلسل القاهرة كابول على كافة القنوات السابق ذكرها، فور إعلانهم عنها الأسبوع المقبل، ويتبقى على الشهر الكريم أيام قليلة.

ويذكر أن مسلسل القاهرة كابول، كان من المقرر عرضه في رمضان العام الماضي، ولكن بسبب كورونا توقف طاقم العمل عن التصوير ولم يستطيعوا الانتهاء منه في وقته المحدد، ويبدو أن تأجيله صنع فارقا في العمل والذي ظهر خلال البرومو الإعلاني للمسلسل، ومن المتوقع نجاحه بشكل واسع، وسيكون من ضمن المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2021.

تفاصيل مسلسل القاهرة كابول والقنوات الناقلة له

 

زر الذهاب إلى الأعلى