احنا الطلبة

تعاون لمنح درجات علمية مزدوجة بين جامعة بنها ووهان للتكنولوجيا بالصين

بحث الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها سبل التعاون “اون لاين” مع جامعة ووهان للتكنولوجيا بالصين لمنح درجات علمية مزدوجة بين الجانبين ، وذلك بمشاركة البروفيسير/ جانج شنجى رئيس جامعة ووهان الصينية والسيد/ وانج شينجانج المستشار التعليمي لسفارة الصين بالقاهرة ، وعمداء كليات الهندسة والاقتصاد وإدارة الأعمال والكمبيوتر بالجامعة الصينية.

كما شارك في اللقاء الدكتور عارف سليمان عميد كلية الهندسة ببنها ، والدكتور مصطفى راشد عميد كلية التجارة ، والدكتورة هالة زايد عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي ، والدكتور كريم الدش المدير الأكاديمي لحرم جامعة بنها بالعبور.

وقال الدكتور الجيزاوى ان جامعة بنها حريصة على الانفتاح على العالم من خلال تدعيم أواصر التعاون وتكوين شراكات بين الجامعة ومختلف الجامعات العالمية الكبرى ، مشيرا الى أنه تم اليوم بحث سبل التعاون مع الجامعة الصينية حيث يحصل الطالب على درجة البكالوريوس المزدوجة من جامعة بنها والجامعة الصينية فى تخصصات الهندسة المدنية وعلوم الحاسب الآلي وإدارة الأعمال والاقتصاد الدولي.

من جانبه أضاف الدكتور حازم عليوة نائب المدير الأكاديمي ومنسق اللقاء أن جامعة ووهان للتكنولوجيا من الجامعات المرموقة عالميا حيث تصنف من أفضل ٣٥٠ جامعة على مستوى العالم ، كما تعد من أفضل ١٪ من جامعات العالم في التخصصات الهندسية وعلوم المواد والكيمياء.

وقد افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي، أمس، فعاليات الدورة التدريبية لإعداد القيادات الشبابية تحت شعار  “أنت أقوى من المخدرات” والمقامة بمركز إعداد القادة بجامعة بنها في الفترة من ٥ إلى ٨ أبريل الجاري.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد غانم عميد كلية الطب البيطري والدكتور محمد أبو سالم المشرف على مركز إعداد القادة بجامعة بنها والدكتور محمد مصطفى خبير السموم بمصلحة الطب الشرعي بوزارة العدل والدكتور احمد نجيب مدير مركز اعداد القادة بجامعة بنها.

وقال الدكتور الجيزاوى ان الدورات التي ينظمها مركز إعداد القادة بالتعاون مع معهد إعداد القادة بحلوان وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي تهدف إلى توعية وتحصين شباب الجامعة بمخاطر الإدمان باعتبارهم هم المستقبل والامل والقادرين على البناء والتنمية في مصر.

وأكد الجيزاوى أن قضية الإدمان وتعاطى المخدرات من القضايا الهامة التي لابد من التصدي لها في المجتمع من خلال برامج وآليات تهدف إلى محاصرتها بهدف حماية ووقاية الشباب من الوقوع في مخاطر الادمان بالإضافة الى علاج المدمنين وتأهيلهم للعودة والمشاركة في المجتمع مرة اخرى.

من جانبه أضاف الدكتور محمد ابو سالم ان المعسكر الخامس لإعداد قادة المستقبل يأتي ضمن رسالة مركز إعداد القادة بجامعة بنها حيث يتم توعية الشباب بمخاطر الإدمان وطرق العلاج بمراكز متخصصة مضيفا انه سوف يحاضر في الندوات خبراء من مكتب صندوق مكافحة الإدمان.

وأوضح الدكتور محمد مصطفي ان المخدرات لها تداعيات في كافة المجالات سواء صحية او اقتصادية أو اجتماعية لذلك من الضروري إنشاء ثقافة مضادة لثقافة المخدرات لأنه لن يتم القضاء على هذة الظاهرة الا بتنمية الوعي بأخطار المخدرات على المجتمع ككل.

جامعة بنها تشارك في اجتماع اللجنة التنفيذية للبنك القومي للمعامل والاجهزة العلمية

زر الذهاب إلى الأعلى