الآنالرئيسية

تغيرات شديدة.. حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي

يبحث المواطنين في مصر عن حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي ، وذلك بسبب التغيرات المختلفة المناخية  والتي تكون خلال تلك الفترة من العام سواء من انخفاض درجات الحرارة ومن ثم اعتدالها أو ارتفاعها بشكل شديد.

وكانت درجات الحرارة اتسمت خلال الفترة الماضية بالانخفاض ومن ثم الاعتدال مرة أخرى ، ولكن خلال الأيام الحالية وذلك منذ بداية الأسبوع تغيرت وذلك من الارتفاع عدة درجات وذلك من 35 درجة في القاهرة.

حالة الطقس في مصر

شهدت البلاد وذلك خلال بداية الأسبوع الحالي تغيرات في حالة الطقس وذلك من الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة بشكل كبير ، وخصوصا في الأجزاء الجنوبية من مصر وذلك من محافظات الصعيد.

وتعتبر تلك التغيرات المختلفة سواء من ارتفاع درجات الحرارة مع وجود رياح بها أتربة ليست من الأمور التي تكون عادة موجودة خلال فصل الربيع ، وذلك من كونها ترتفع درجات بسيطة فقط عن فصل الشتاء.

تغيرات شديدة.. حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي
تغيرات شديدة.. حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي

ولذلك قامت هيئة الأرصاد الجوية بمناشدة المواطنين عند بداية تلك التقلبات بالاستعداد، وذلك من التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة من الاحتياطات اللازم وخصوصا في الأجزاء من مصر والتي ستصل فيها لأقصى الدرجات.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 6 ابريل

تواصل درجات الحرارة في الارتفاع وذلك من التغيرات الكبيرة في حالة الطقس وذلك خلال اليوم الثلاثاء حيث ستكون العظمي في القاهرة 35 ، وتسجل درجات أعلى في محافظات الصعيد من مصر وذلك من 38 درجة.

ويمثل اليوم ذروة تلك الموجه الحارة وذلك من ارتفاع جديد في درجات الحرارة عن الأيام الماضية ، حيث أن الطقس خلال ساعات النهار وذلك في محافظة القاهرة والوجه البحري ،وفي الصعيد سيكون حار.

بينما سيختلف في السواحل وجنوب سيناء الشمالية ، وذلك من كونه مائل للحرارة على الأجزاء الغربية ، في حين أنه سيكون معتدل في الأجزاء الشرقية ، وأيضا مع وجود نشاط للرياح ، في حين أنه هناك مناطق من البلاد ستكون بها أتربة نتيجة تلك الرياح ولكن عالقة.

أمطار ثم اعتدال فأتربة.. حالة الطقس حتى الأربعاء المقبل

أما خلال ساعات الليل فسيكون الجو سواء في القاهرة أو الوجه البحري أو الأجزاء الجنوبية من البلاد لطيف ، وبالنسبة لسواحل من مصر وذلك من الشمالية سيكون مائل للبرودة.

حالة الطقس غدا الأربعاء 7 أبريل

وأيضا تستمر تلك الموجه الحارة وذلك من التغيرات في الطقس والتي تشهدها البلاد غدا الأربعاء وذلك بناء على بيان هيئة الأرصاد الجوية وذلك من درجات الحرارة المتوقعة في مصر خلال الأسبوع الحالي.

حيث أن درجات الحرارة والتي ارتفعت بدورها اليوم ستواصل الارتفاع غدا الأربعاء مع وجود أتربة في الهواء وذلك في أماكن مختلفة من القاهرة والوجه البحري ، في حين أنه اجزاء أخرى من البلاد وذلك من السواحل ستكون الرياح فيها نشطة.

تغيرات شديدة.. حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي

ويعود السبب في ذلك بأنه هناك كتل هوائية تتعرض لها البلاد ، وذلك كونها قادمة من شبه الجزيرة العربية ، والتي تتميز بالارتفاع الشديد في درجات الحرارة ، وستكون درجات الحرارة غداً وذلك في محافظات القاهرة 35 درجه.

حالة الطقس الخميس 8 أبريل 

ودرجات الحرارة والتي كانت مرتفعة في مصر وذلك من التقلبات في حالة الطقس ستواصل الارتفاع وذلك حتى يوم الخميس 8 أبريل 2021 وذلك في المحافظات المختلفة من البلاد.

وستكون درجات الحرارة المرتفعة  خلال ذلك اليوم وذلك من كونها تسجل العظمى 29 درجة في محافظة القاهرة ، وأيضا 38 درجة جنوب الصعيد بينما الشمال 33 درجة ، والوجه البحري 28 درجة  ، والسواحل من البلاد 21 درجة، بينما جنوب سيناء 31 درجة.

موعد تغير حالة الطقس في مصر

والتغيرات في حالة الطقس في مصر وذلك من الموجه الحارة ، وبناء على هيئة الأرصاد الجوية ستواصل ارتفاعها حتى يوم الخميس ، ولكن بدءً من يوم الجمعة ستخفض وذلك بشكل كبير وذلك ما بين 4 إلى 6 درجات مئوية حتى تصل 20 درجة.

تغيرات شديدة.. حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي
تغيرات شديدة.. حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي

ولكن ومع نشاط الرياح سيعتدل الطقس في أجزاء مختلفة من البلاد ، وذلك عن الأيام الماضية سواء في القاهرة أو جنوب البلاد من محافظات الصعيد ، في حين أنه وخلال ساعات الليل سيكون بارد.

أمطار ثم اعتدال فأتربة.. حالة الطقس حتى الأربعاء المقبل

زر الذهاب إلى الأعلى