ترند و سيو

بداية من رمضان.. منح تصاريح العمرة والزيارة لهذه الفئة

مع اقتراب شهر رمضان المبارك للعام الجديد 2021 كشف مصدر مسؤول بوزارة الحج والعمرة عن حرص كافة العاملين والقائمين على أداء مناسك شهر رمضان في ظل ظروف فيروس كورونا في اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة، بالإضافة إلى رفع القدرة التشغيلية للمسجد الحرام بمكة المكرمة خلال شهر رمضان.

أكد العاملين والقائمين على كافة التنظيمات التي يتم اتخاذها خلال الفترة الحالية لإداء مناسك لعمرة وزيارة المسجد النبوي، أن الحصول على تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي، سيكون من خلال تطبيقي “توكلنا”، و”اعتمرنا”، فقط محذرين من المواقع الوهمية المنتشرة.

بداية من رمضان.. منح تصاريح العمرة والزيارة لهذه الفئة
بداية من رمضان.. منح تصاريح العمرة والزيارة لهذه الفئة

ونستعرض لكم خلال هذا التقرير في موقع الوكالة نيوز كافة المعلومات للحصول على تصاريح الزيارة والعمرة في المسجد الحرام بمكة المكرمة خلال شهر رمضان الفضيل لعام 2021، إليكم التفاصيل:

الفئات المستحقة للحصول على تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات في المسجد الحرام

أولًا: قرر منح تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي بدءًا من اليوم الأول في شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1442 هـ، على أن يحصل عليها الأشخاص المحصنين فقط وفقًا لما يظهره تطبيق “توكلنا” لفئات التحصين، وهو الشخص المحصن الحاصل على جرعتين من اللقاح.

ثانيًا: فتح تطبيقي “توكلنا”، و”اعتمرنا”، لحجز تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات والزيارة، ويكون ذلك بحجز الخانة الزمنية المتاحة حسب رغبة الشخص في أداء المناسك، بالإضافة إلى ما يتناسب مع الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

ثالثًا: عرض التصاريح والتحقق من صلاحيتها سيكون من خلال تطبيق “توكلنا”، المسؤول عن حجز تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات والزيارة، وذلك من حساب المستفيد من التصريح في التطبيق مباشرة.

وأكد المصدر أن المنصة الرئيسة والمعتمدة لأخذ التصاريح من خلال تطبيقي (اعتمرنا) و(توكلنا)، محذرًا من الحملات والمواقع الوهمية.

بداية من رمضان.. منح تصاريح العمرة والزيارة لهذه الفئة

من جانبها كشفت السلطات السعودية، يوم أمس الإثنين، عن الفئات المستحقة للحصول على تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات في المسجد الحرام وزيارة المسجد النبوي خلال شهر رمضان المبارك لعام 2021، مؤكدة أنها ستسمح فقط للأشخاص “المحصنين” ضد فيروس كورونا.

وقالت السلطات السعودية إن منح تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات في المسجد الحرام في مكة، وكذلك زيارة المسجد النبوي في المدينة المنورة، سيكون من اليوم الأول من شهر رمضان فقط، ويكون للأشخاص المحصنين، وهم الحاصلين على جرعتين من لقاح فيروس كورونا، أو من أمضى 14 يوما بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح، أو شخص متعاف من الإصابة.

وزارة الحج والعمرة تحذر من المواقع الوهمية للحصول على تصاريح العمرة

فيما أكدت وزارة الحج والعمرة أن الحصول على تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي، سيكون من خلال تطبيقي “توكلنا”، و”اعتمرنا” فقط، محذرين من المواقع الوهمية المنتشرة خلال هذه الفترة.

دعاء اليوم الأول من شهر رمضان 1442-2021

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى