اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«الغضبان»: ما تم في مجال الاسكان ببورسعيد اعجاز لا ينكره الا جاحد

اللواء عادل الغضبان
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ان ما تم في مجال الاسكان بالمحافظة اعجاز لا ينكره الا جاحد موضحا ان الدولة تحملت مسؤولية قانونية ومجتمعية في تخصيص الاراضي بالتعاون مع وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي ورئيس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي.

وأضاف محافظ بورسعيد انه خلال اجتماع لجنة الادارة المحلية انه تم انفاق ١٠٩ مليون جنيه في الوحدات السكنية التابعة لإسكان التعاونيات.

وقال محافظ بورسعيد " الطلبات التي تقدمت في مجال الاسكان تم الاستجابة لها وهذا حق من حقوق الدولة المصرية على المواطن اضاف " التعاون مع المواطن الدولة يعبر عن حجم الانجاز الذي تم على ارض الواقع ولذلك نوجه الشكر للدولة المصرية.

وشهدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، تأكيدات علي التعاون البناء بين الحكومة والبرلمان، وذلك في ضوء مناقشة عدد من طلبات الإحاطة الخاصة لنواب محافظة بورسعيد بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، حيث أكد النائب أحمد السجيني حرص المحافظ علي الحضور ومناقشة طلبات إحاطة النواب مشيرا إلي أن المحافظ حريص جدا علي حضور مناقشات موضوعية لد من طلبات النواب .

وأشاد السجيني بدور المحافظ في الحرص علي إثراء العلاقة بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية، فيما اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد:" هدفنا واحد كسلطة تنفيذية وسلطة تشريعية"، مشيرا إلي أنه لا يوجد أي تعارض المهام الموكلة لمجلس النواب أو محافظة بورسعيد أو الجهات التنفيذية في الدولة لأن الجميع يعمل لصالح مصر .

وشهدت اللجنة مناقشات لعدد من طلبات الإحاطة للنواب أحمد فرغلي، أمل عصفور، محمود حسين، حسن عمار، بشأن قيام محافظة بورسعيد بإصدار قرار بإلغاء تخصيص قطعتي أرض بشارع أسوان وأرض البترول، والسابق تخصيصهما عام 2017 لصالح مشروع الاسكان التعاوني ببورسعيد للمتقدمين من عام 2013 ،بدعوى أنها توجيهات رئاسية، وتأكيد الدكتور وزير الاسكان أن تلك التوجيهات لا تشمل ما قبل عام 2019 ،والشروع في بناء مدرسة دولية على القطعتين، بالرغم من عدم صدور قرار المجلس التنفيذي بالمحافظة كما تناقش اللجنة طلبي الاحاطة المقدمين من السيد النائب أحمد فرغلي، بشأن: عدم تركيب خطوط الهاتف الأرضي بمساكن محمد مهران – جنوب محافظة بورسعيد – إسكان اجتماعي، وذلك بسبب عدم قيام المحافظة بسداد الرسوم المقررة عليها للشركة المصرية للاتصالات .

وطلب الإحاطة الآخر خاص لقرار الصادر من حي غرب بورسعيد بوقف تراخيص أعمال البناء بقطعة الارض ال مخصصة إلي احدى الشركات السياحية بقرية الديبة، وذلك لحين سداد الشركة مقابل التحسين، على الرغم من أن إدارة الفتوى بوزارة التنمية المحلية أقرت عدم أحقية المحافظة في تحصيل مقابل التحسين، حيث إن الشركة حصلت على موافقة هيئة عمليات القوات المسلحة بزيادة أعمال الانشاءات.

الغضبان: بورسعيد تتضمن أكبر مشروع للاستزراع السمكي بالشرق الأوسط