اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«كعربان».. «حياة كريمة» تستهدف توفير كل الخدمات للمواطنين بقري سوهاج

أشاد النائب عاطف عثمان كعربان عضو مجلس النواب، عن دائرة المنشاة بمحافظة سوهاج ،بمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، لتطوير الريف المصري بقري المحافظة.

وقال النائب عاطف كعربان ، في تصريحات صحفية له اليوم ،إن مبادرة حياة كريمة تستهدف تطوير شامل لكل القري، وتنفيذ مشروعات تنموية خدمية، وسيتم تنفيذ مشروعات الصرف الصحي وتوصيل مرافق، وغيرها.، مؤكدا أن مبادرة حياة كريمة هي مبادرة تنموية شاملة تستهدف توفير كل الخدمات والاحتياجات للمواطنين، وتحسين مستوي المعيشة.

و قال إن مبادرة حياة كريمة بمحافظة سوهاج، تشمل توصيل الصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي، ومحطات المياه، وإحلال وتجديد منازل، وتشمل المبادرة 7 مراكز في محافظة سوهاج، وهي (دار السلام، البلينا، المنشأة، جرجا، ساقلتة، المراغة، طما)، تضم181 قرية.

وأكد النائب عاطف كعربان ،أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، لتطوير الريف المصري، هي مبادرة غير مسبوقة في تاريخ مصر، وتطبق المفهوم الشامل لحقوق الإنسان، من الحق في الصحة والمسكن، والحياة الكريمة، وتوفير كافة الخدمات وتطوير البنية التحتية.

وأشار إلى إن محافظة سوهاج من المحافظات التي يتوفر بها فرص استثمارية واعدة وكبيرة، مشيرا إلي أن الصعيد يشهد تحسن كبير خاصة مع تطبيق مشروعات حياة كريمة.

قائلا أن مبادرة حياة كريمة غيرت وجه العديد من القري في المرحلة الأولي، وتستهدف في المرحلة الثانية إحداث تطوير شامل في المراكز والقري، والتمكين الاقتصادي والاستثمار في البشر، حيث تشمل رصف طرق وإقامة مجمعات خدمية، وتنفيذ مشروعات صرف صحي ومياه شرب، وتوصيل مرافق وتأهيل منازل، وإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر لخلق فرص عمل للمواطنين في القري.