اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بتعاون «الرياضة» ودعم «التعليم العالي»

1
1

افتتح الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ مهرجان التميز الرياضي للجامعات المصرية والذي تنظمه الادارة العامة لرعاية الشباب "ادارة النشاط الرياضي" بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بمشاركة جميع كليات الجامعة والمدن الجامعية والطلاب الوافدين وذلك في العاب "خماسي قدم وكره اليد والكره الطائرة تنس طاوله العاب قوي كروس فيت" خلال الفترة من اليوم الثلاثاء حتى يوم الخميس المقبل.

جاء ذلك بحضور عميد كلية التربية الرياضية الدكتور عبد الحليم عكاشة وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس و مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب والقائم بعمل أمين عام الجامعة على صبري و مدير عام الإدارة العامة للنشاط الرياضي بالجامعات بوزارة الشباب والريضة الدكتور أحمد عبد ربة.

وفي كلمته نقل الدكتور أحمد عبد ربة مدير عام الإدارة العامة للنشاط الرياضي بالجامعات بوزارة الشباب والرياضة تحيات وزير الشباب والرياضة لإدارة جامعة كفر الشيخ مشيدا بمشاركة الجامعة في مختلف المسابقات الرياضية وتعاونها المستمر لصالح طلابها متمنيا نجاح المهرجان .

واوضح الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المهرجان يأتي في إطار تفعيل خطة الجامعة للأنشطة الطلابية مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بمشاركة جميع كليات الجامعة والمدن الجامعية والطلاب الوافدين   وذلك بهدف توسيع نسبة المشاركة وقاعدة المستفيدين من ممارسة الأنشطة ودمج الطلاب في الحياة الجامعية وأضاف أن المهرجان بدأ بطابور عرض ضم طلاب الكليات المشاركة.

وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة إنه في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأن تكون الرياضة جزء من التعليم للحفاظ على صحة أبنائنا فضلا عن دعوة سيادته المستمرة لممارسة الرياضة ومساعدة الطلاب على أن تكون الرياضة منهج حياة داخل الجامعة.

وأشاد رئيس الجامعة بتعاون وزارة الشباب والرياضة بقيادة الأستاذ الدكتور أشرف صبحي و التواصل المستمر مع الجامعة لممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة و تقديم الدعم وإعداد الطلاب للمشاركة في كل الأنشطة الرياضية محليا وعالميا ، كما وجه الشكر والتقدير للأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للدعم الكبير وتشجيع وتنفيذ خطة الأنشطة الطلابية التي تساهم في زيادة وعي الطلاب كما تساهم في تطوير مهاراتهم الإبداعية وإظهار المواهب  .

ووجه د. دسوقي شكره للقائمين على تنفيذ المهرجان، وخصوصا الإدارة العامة لرعاية الشباب، مشددًا على أهمية الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الجامعة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد؛ متمنيا نجاح المهرجان.

وأكد د. دسوقي أن إدارة الجامعة حريصة على التوعية بأهمية ممارسة النشاط الرياضي وتعزيز ثقافة المنافسة الشريفة كما وتقديم الدعم للطلاب للمساهمة في تنمية مهاراتهم واظهار مواهبهم وإبداعاتهم.

وفي النهاية كان ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

رئيس جامعة كفر الشيخ يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليتي الحاسبات والتربية الرياضية